رئيس التحرير
عصام كامل

تأهل الترجي والنجم والصفاقسي لربع نهائي بطولة كأس تونس المؤجلة

الترجي الرياضي التونسي
الترجي الرياضي التونسي

تأهلت أندية الترجي الرياضي، والنجم الساحلي، والصفاقسي اليوم الأحد إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس تونس لكرة القدم عن الموسم المؤجل (2011 / 2012).


وتغلب الترجي على الأهلي الماطري بهدفين دون رد، سجلهما يوسف بلايلي من ركلة جزاء، وخالد غرسلاوي في الدقيقتين 31 و88 من عمر اللقاء.

وفي مباراة ثانية، تأهل النجم الساحلي على حساب مستقبل قابس الذي لم يحضر ملعب اللقاء، دون أي أسباب ليصبح مهزومًا بهدفين دون رد، وفقًا للوائح المعمول بها في الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وفي مباراة ثالثة، تغلب الصفاقسي على الملعب التونسي بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم الملعب التونسي بهدف عن طريق أسامة السلامي في الدقيقة 21، وردّ الصفاقسي بهدفين عن طريق بسام البولعابي، وفرجاني ساسي في الدقيقتين 81 و89 من عمر اللقاء.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز نجم المتلوي على مستقبل المرسى بهدفين دون رد، وبنفس النتيجة، فاز الترجي الجرجيسي على أمل حمام سوسة، والنادي الهلالي على قوافل قفصة، وتغلب النادي القربي على الأوليمبي للنقل بركلات الترجيح بنتيجة 3/ 1 بعد أن انتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وفاز الأوليمبي الباجي على النجم الرياضي الخلادي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وبذلك تأهل للدور ربع النهائي من البطولة أندية الترجي الرياضي، والنجم الساحلي، والصفاقسي، ونجم المتلوي، والترجي الجرجيسي، والنادي الهلالي، والنادي القربي، والأوليمبي الباجي.

وقرر الاتحاد التونسي استئناف مسابقات كأس تونس لموسم 2011 / 2012 والذي لم يتم استكماله بسبب أحداث الثورة التونسية التي اندلعت في 14 يناير/ كانون الثاني من عام 2011، وتم على إثرها إلغاء جميع المسابقات المحلية بتونس بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية.

وتم استئناف مسابقة كأس تونس لموسم 2011 / 2012 بعد انتهاء منافسات كأس تونس لموسم 2012 / 2013، والتي توّج نادي البنزرتي بلقبها.

الجريدة الرسمية