رئيس التحرير
عصام كامل

مجهولون يطلقون النار على مقر حزب يمني بصنعاء دون إصابات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلق مسلحون مجهولون النار، مساء اليوم على مقر حزب التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، أحد مكونات تحالف اللقاء المشترك (التكتل الرئيسي للمعارضة إبان حكم الرئيس السابق على عبد الله صالح) في العاصمة اليمنية صنعاء، أثناء عقد اجتماع للجنته المركزية للحزب، دون تسجيل أي إصابات.



وأوضح قيادي بالحزب رفض ذكر اسمه، أن "الاعتداء جاء بعد أن تلقى الأمين العام للحزب سلطان العتواني العشرات من الرسائل من قبل مجهولين تهدده بالاغتيال والتصفية الجسدية له".

وحمل القيادي نظام الرئيس السابق على عبدالله صالح وكل الجهات المتحالفة معه مسئولية الاعتداء على مقره أو أي اعتداء يطال أيا من قياداته، دون أن يجزم بقيام تلك الجهات بإطلاق النار على مقر الحزب.

يذكر أن التنظيم الناصري قام بمحاولة انقلاب فاشلة ضد نظام الرئيس السابق على عبدالله صالح في عام 1978 بعد عام واحد على توليه الحكم، وقد تمكن صالح من إحباط الانقلاب وأعدم نحو 20 قياديًا بينهم مؤسس التنظيم عيسى محمد سيف، وأخفى آخرين لا يزال "الناصري" يطالب بالكشف عن جثامينهم حتى اليوم.

وتكتل أحزاب اللقاء المشترك هو تجمع لأحزاب المعارضة الرئيسية في اليمن في عهد الرئيس السابق على عبد الله صالح، وقد تم تأسيسه في 6 فبراير2003، ويضم سبعة أحزاب.

وأطاحت الثورة التي اندلعت في فبراير2011 بنظام الرئيس السابق صالح الذي تنحى عن السلطة بموجب مبادرة خليجية منحته حصانة قضائية من الملاحقة القضائية.

وتشهد مناطق مختلفة في اليمن حالة انفلات أمني شديدة بالتزامن مع استمرار جلسات "مؤتمر الحوار الوطني الشامل"، الذي انطلق في 18 مارس الماضي، ويستمر على مدى 6 أشهر؛ لمناقشة قضايا رئيسية تتعلق بالعدالة الانتقالية والحريات وغيرهما.
الجريدة الرسمية