رئيس التحرير
عصام كامل

قنديل يؤكد أهمية الثقافة فى تشكيل الوجدان والهوية المصرية

الدكتور هشام قنديل
الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء أهمية الثقافة فى تشكيل الوجدان والهوية المصرية، مشيدا بدور المثقفين فى هذا الشأن.

وقال رئيس الوزراء، خلال لقائه اليوم بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة ونخبة من كبار الرواد والمثقفين والإعلاميين والمبدعين بحضور وزير الثقافة والأمين العام للمجلس: إنه فى الوقت الذى نواجه فيه تحديات اقتصادية أكبر شىء يواجهنا فى الوقت الراهن هو الإنسان المصرى الذى يتعرض لضغوط من جميع الأطراف.


وأضاف: فى الفترة السابقة كان للقراءة الدور الأكبر فى تشكيل الوجدان المصرى إلى جانب الأزهر والكنيسة ..وحان الوقت لكى يكون هناك دور أكبر لتلك المحاور من خلال صياغة جديدة وعودة الدور الريادى بعد أن تقلص وأصبح التليفزيون هو الوحيد الآن الذى يشكل وجدان الشعب المصرى.

وقال قنديل إن حضوره اليوم للمجلس الأعلى الثقافة جاء بناء على رغبة منه وحرصه على اللقاء بالمثقفين الذين هم أكثر دراية وعلما بهموم الوطن مشيرا إلى أن مشاركته أيضا للاستماع لرؤية المثقفين فى النهوض بالثقافة المصرية ومناقشة الهوية المصرية والمحافظة عليها خاصة بعد انكسار حاجز الخوف بعد ثورة 25 يناير وتغير أساليب المواطنين فى التعامل مع بعضهم البعض.

وأضاف أن مصر دائما غنية، وتأثيرها وقوتها نابعتان من تأثيرها الثقافى والفنى والدينى وحان الوقت لتعزيز تلك الأدوار بعد أن تقلصت فى النواحى الفنية والثقافية.
الجريدة الرسمية