رئيس التحرير
عصام كامل

"الأزهر" يطالب الأمم المتحدة بتشجيع الزواج

 الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

طالب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، منظمة الأمم المتحدة بترسيخ ثقافة الزواج الشرعي البسيط، الذي يكون في مقدور عموم الشباب بدلًا من الاهتمام بتشجيع العلاقات الجنسية "المحرمة".


وقال الطيب، خلال لقائه باباتوندي أوسوتيمين، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم الأحد: "لابد من حملة عالمية قوية لتشجيع الزواج الشرعي البسيط، الذي يتخفف من كثير من عادات البذخ والترف، ويحث على الاقتصار على الضروريات التي تستقيم بها الحياة".

وطالب شيخ الأزهر-بحسب بيان صادر عقب الاجتماع- الأمم المتحدة بتبني القضايا الواقعية التي تهم المجتمعات العربية ومعالجة أسبابها، وقال "على سبيل المثال: قضية العنوسة في المجتمع العربي تعدّ قضية كبرى تعاني منها أسر كثيرة".

وفي نفس السياق، أبدى شيخ الأزهر شكره للأمم المتحدة على ما تقوم به جهد فعّال لخدمة قضايا السكان، مشيرا إلى أن "الأزهر ساند بقوة التطعيم ضد شلل الأطفال الذي يلقى مقاومة شديدة في نيجيريا وأفغانستان".

وعن موقف الأزهر من قضية حملات التطعيم، قال الطيب: "أفتى الأزهر وحثَّ العلماء على ضرورة وجوب التطعيم لحماية أطفالنا"، رافضًا ما يدعيّه البعض من أن التطعيم يضرّ بالأطفال.

وأضاف "أما قضايا الإجهاض والحرية الجنسية مثلًا فهي عند الأمم المتحدة قضايا إنسانية ينبغي سنّ القوانين المنظمة لها، في حين أنها تعدّ عندنا ظواهر مرضيَّة ينبغي مساعدة المجتمع على التطهر منها، وكذا الأمر في كثير من القضايا".



الجريدة الرسمية