رئيس التحرير
عصام كامل

أحداث صيدا تقطع الكهرباء والطرقات في معظم مناطق لبنان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تشهد عدة مناطق لبنانية توترًا على خلفية ما جري من اشتباكات في منطقة عبرا بمدينة صيدا (جنوب)، وسط انقطاع للكهرباء عدة ساعات عن كل مناطق لبنان، على خلفية تلك الأحداث.

وقتل ضابطان وجندي بالجيش اللبناني وأحد أنصار الشيخ أحمد الأسير خلال اشتباكات، وقعت ظهر اليوم، بين الجيش وأنصار الشيخ في منطقة عبرا بمدينة صيدا.
وقالت مصادر أمنية، إن الاشتباكات أسفرت أيضا عن إصابة 10 هم 3 من الجيش و7 من أنصار الشيخ الأسير، المناهض للنظام السوري.
واندلعت الاشتباكات على خلفية توقيف الجيش لأحد أنصار الأسير وهو الشيخ عاصم العارفي، بعد أن عثر على سلاح في سيارته، وبحسب مراسل الأناضول، فإن الشيخ الأسير تدخل وطلب الإفراج عن العارفي فورا، وعندما لم يمتثل عناصر الجيش لطلب الأسير طلب من عناصره التدخل والإفراج عنه بالقوة، ‫وتبادل الجانبان إطلاق النار.
أما على صعيد التحركات الشعبية على الأرض، فقطع أهالي طريق "أوتوستراد البداوي" في طرابلس شمال لبنان تضامنا مع الشيخ أحمد الأسير بدعوة من الشيخ محمد إبراهيم المناصر للأسير.
كما أفاد شهود بقطع ميدان عبد الحميد كرامي في طرابلس بالإطارات المشتعلة وإقفال كل المنافذ المؤدية إلى ساحة النور وسط مدينة طرابلس، بالإضافة إلى توارد أنباء عن ظهور مسلح في منطقة القبة (ذات الأكثرية السنية) بطرابلس.
وفي مدينة بعلبك شرق لبنان، ذكر شهود أن شبابا مناصرين للجيش من "حركة العيش المشترك"، قطعوا طريق "دورس" عند مدخل مدينة بعلبك اعتراضا على ما يتعرض له الجيش في صيدا، ما استدعى تدخل الجيش ليطلب من مناصريه مغادرة المكان، وفتح الطريق أمام حركة السير.
الجريدة الرسمية