رئيس التحرير
عصام كامل

"فتح": حكومة "الحمد الله" مستمرة خمسة اسابيع لتسيير الأعمال

عضو اللجنة المركزية
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور جمال محيسن

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور جمال محيسن إن حكومة تسيير الاعمال برئاسة رامي الحمد الله ستستمر لمدة خمسة اسابيع قادمة، نافيا أن تكون اللجنة المركزية قد اتفقت أو قررت أختيار شخصية حزبية أو أحد أعضائها لتولى رئاسة الحكومة في المرحلة الحالية.


وأضاف محيسن - في تصريحات لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى رام الله اليوم الأحد - أن الحكومة ستواصل أعمالها حتى العاشر من أغسطس حسب المدة القانونية لحين موعد الاجتماع مع حركة حماس في منتصف أغسطس القادم.

وأشار أنه في حالة التوافق مع حركة حماس على موعد الانتخابات، سيقوم الرئيس عباس بإصدار مرسومين أحدهما يتعلق بتحديد موعد الانتخابات والثانى هو تشكيل حكومة من مستقلين يتولى رئاستها.

وأعرب محيسن عن أمله في أن يتم التوصل إلى توافق وطني ويتم تشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة الرئيس محمود عباس لتخلف حكومة الحمد الله، مؤكدا أن مركزية فتح مصممه على أن تعطى مسألة المصالحة فرصة كاملة، مشيرا إلى أن الطريق والبوابة إلى تحقيق هذه المصالحة هو إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية التي لا ترغب حماس في عقدها.

وشدد محيسن على أنه لا بديل عن الشرعية والديمقراطية المتبعة في كل دول العالم وهو الانتخابات التي هي من حق الشعب، مشيرا إلى أن حركة حماس لا ترغب في إجراء الانتخابات لأنه ربما تعلم انها لن تستطيع الحصول على النسب التي حصلت عليها في الانتخابات السابقة.

وردا على سؤال حول البدائل المتاحة في حالة فشل المصالحة، قال محيسن "أنه في حال لم يتم التوافق ستدرس القيادة الفلسطينية البديل لحكومة الحمد الله".

الجريدة الرسمية