رئيس التحرير
عصام كامل

الفرا: لن نستطيع القبض على مقتحمي سجن "وادي النطرون"

السفير بركات الفرا-
السفير بركات الفرا- سفير فلسطين بالقاهرة

أكد السفير بركات الفرا، سفير فلسطين بالقاهرة، أنه ليس باستطاعة السلطة الفلسطينية التعاون مع الإنتربول الدولى في القبض على الأسماء التي اتهمتهم المحكمة المصرية اليوم والمنتمين إلى حركة "حماس" الفلسطينية بالتخطيط مع التنظيم الإخوانى لتهريب سجناء من بينهم الرئيس محمد مرسى من سجن وادى النطرون في أحداث الانفلات الأمنى يوم 28 يناير 2011.


وقال الفرا لـ"فيتو" إنه لا يمكن التعليق على أحكام القضاء المصرى لأن السلطة الفلسطينية المتمثلة في الرئيس "محمود عباس" والسفارة الفلسطينية بالقاهرة تحترم القضاء المصرى الشامخ.

وأشار إلى أن الجانب الأمنى في قطاع غزة مسئول عنه حركة المقاومة الإسلامية حماس عقب الإنقلاب الذي قامت به على السلطة الشرعية.

ولفت إلى أن الرئيس "أبو مازن" شدد على الجالية الفلسطينية بالقاهرة والسفارة الفلسطينية بعدم التدخل في الشأن الداخلى المصرى وقت أحداث ثورة 25 يناير.

كانت محكمة جنح مستأنف الإسماعيلة قضت بمخاطبة الإنتربول لإلقاء القبض على كل من سامي شهاب القيادي بحزب الله اللبناني، وأيمن نوفل القيادي بحركة حماس، ورمزي فوقي مسئول تنظيم القاعدة بسيناء المصرية، متهمة إياهم بالضلوع في التخطيط لتهريب نحو 12 ألف سجين من سجن وادي النطرون وعدة سجون أخرى خلال أحداث الثورة المصرية (من 25 يناير إلى 11 فبراير2011).
الجريدة الرسمية