رئيس التحرير
عصام كامل

أرنتش: كلتشدار أوغلو لا يصلح لرئاسة حزب المعارضة الرئيسي

نائب رئيس الوزراء
نائب رئيس الوزراء التركي "بولنت أرنتش"

انتقد نائب رئيس الوزراء التركي، "بولنت أرنتش"، وصف رئيس حزب "الشعب الجمهوري"، "كمال كليتشدار أوغلو"، لعروسين تزوجا حديثا بـ "الرعاع".

وقال أرنتش إن من يتصرف بهذا الأسلوب "لا يصلح لأن يكون رئيسا لحزب المعارضة الرئيسي في تركيا، ولا يمكنه أن يصبح رئيسا للوزراء، بل إن أحدا لن ينصبه مختارا لقرية".

وأضاف أرنتش موجها حديثه لكليتشدار أوغلو "لقد بدأ الاحتجاجات في تقسيم أشخاص سليمو النية، والآن وصلت لنقطة بات فيها حزب المعارضة الرئيسي يرى أن جميع المشاركين بها "رعاع".

واستمر أرنتش موجها حديثه لرئيس حزب الشعب الجمهوري، قائلا "لقد تبنيتم الآن هذه الصفة، ولم تجدو غضاضة في إطلاقها على عروسين، فهل هذا يعني أنك تعتقد أنه من المناسب وصف نفسك بها؟".

وكان رئيس الوزراء التركي، "رجب طيب أردوغان"، وصف من يقومون بالتخريب خلال الاحتجاجات بالرعاع، ومن ثم بات المحتجون يطلقون على أنفسهم هذه الصفة تندرا وبدوره مازح كمال كليتشدار أوغلو عروسين حضر حفل زفافهما كشاهد واصفا إياهما بــ"الرعاع".

جاء ذلك خلال حديث أرنتش، بعد افتتاحه للمبنى الجديد لمكتب حزب العدالة والتنمية في ولاية "بورصا" التركية، اليوم.

وقال أرنتش إن الدستور التركي لا يجعل وظيفة الدولة تنشأة أجيال من "الرعاع"، وإنما يجعل وظيفتها حماية الشباب من العادات السيئة، وإنقاذهم من الخوف من المستقبل، وتأمين تنشأتهم على القيم القومية والروحية، وتقديم التعليم المناسب لهم، باعتبارهم مستقبل تركيا. مؤكدا أن ما تنتظره تركيا هو مجتمع يسعى للخير والحق والجمال، لا مجتمع من الرعاع.
الجريدة الرسمية