رئيس التحرير
عصام كامل

المجالي: لن نسمح لأحد بالتدخل في شئون الأردن

وزير الداخلية ووزير
وزير الداخلية ووزير الشئون البلدية الأردني حسين المجالي

قال وزير الداخلية ووزير الشئون البلدية الأردني حسين المجالي إن بلاده لن تسمح لمن لجأ إليها طالبا للأمن والأمان أن يعبث باستقرارها أو يتدخل في شئونها.


وأضاف المجالي إنه سيتم اتخاذ أشد الإجراءات القانونية والإدارية بحق من يعبث باستقرار الأردن أو يتدخل في شئونه لأن سيادة القانون وتطبيقه هي المظلة التي نعمل من خلالها"، مشيرا إلى أن الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الداخلية وأذرعها الأمنية تمتلك عدة خيارات وبدائل وستبدأ بتطبيقها بحق المخالفين للانظمة والقوانين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير المجالي اليوم"الأحد" مع الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن) حمزة منصور وعدد من قيادات الحركة الإسلامية حيث تناول اللقاء مجريات ما حدث في مسيرة أول أمس "الجمعة" التي نظمها الحزب تحت عنوان " لا لتدخل حزب الله وإيران في الأزمة السورية" بوسط عمّأن لا سيما مشاركة أشخاص غير أردنيين فيها وبالتحديد من الجنسية السورية.

وأكد المجالي أن وزارة الداخلية تابعت باهتمام مجريات المسيرة وبعض الهتافات التي صدرت خلالها حيث تبين أن نسبة المشاركين من الجنسية السورية فيها بلغ نحو 28 بالمائة، وقاموا بإطلاق هتافات لا تتعلق بجوهر قضيتهم التي قدموا للمملكة من أجلها وإنما اطلقوا هتافات تمس الرموز الوطنية الأردنية وشئون المملكة الداخلية.

وأضاف المجالي "إن المسيرة التي شارك فيها نحو 800 متظاهر منهم نحو 270 سوريا تعتبر حقا لهم في إطار حرية التعبير عن الرأي شريطة الالتزام بعنوان المسيرة، ولكن من يحاول التعرض للرموز الوطنية والدولة الأردنية ورجالاتها.. فهذا لن نسمح به كدولة ومواطنين تحت أي ظرف من الظروف".

يشار إلى أن الأردن يستضيف قرابة 550 ألف لاجئ ولاجئة سورية على أراضيه منذ اندلاع الأزمة في سوريا منتصف شهر مارس 2011.
الجريدة الرسمية