رئيس التحرير
عصام كامل

إسرائيل تطلق سراح مدير المسجد الأقصى بعد اعتقال 12 يوما

سلطات الاحتلال الإسرائيلي
سلطات الاحتلال الإسرائيلي - صورة ارشيفية

أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الأحد سراح مدير المسجد الأقصى ناجح بكيرات بعد اعتقال دام 12 يوما للتحقيق معه في تهمة "تقديم خدمات لحركة خارجة عن القانون الإسرائيلي".


وأمضى بكيرات (٥٥ عاما) مدة اعتقاله في زنزانة العزل بمعتقل المسكوبية في القدس المحتلة قبل أن يطلق سراحه اليوم بشرط عدم السفر خارج البلاد أو دخول الضفة الغربية المحتلة، ودفع كفالة مالية قدرها 25 آلاف شيكل، لمدة 3 أشهر ترد إليه بعدها، وينقضي منعه من السفر، بحسب مجد حمدان، محامي بكيرات.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت مدير المسجد الأقصى بشبهة "تقديم خدمات لحركة خارجة عن القانون الإسرائيلي" الأمر الذي نفاه بكيرات الممنوع من دخول المسجد الأقصى أو الاقتراب منه ىلمسافة 20 مترا منذ تسعة أشهر، بأمر عسكري من قائد الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي يستمر حتى شهر سبتمبر القادم.

ولم تقدم سلطات التحقيق الإسرائيلية لائحة اتهام بحق بكيرات في التهمة التي جرى التحقيق معه بشأنها خلال الأيام الإثنى عشر الماضية، ما يعني تبرأته، وفق محاميه.

جدير بالذكر أن داود نجل بكيرات معتقل منذ خمسين يوما لدى سلطات الاحتلال على ذمة التحقيق معه في قضايا أمنية، بينما يقضي نجله الأكبر مالك حكما بالسجن لمدة تسعة عشر عاما أمضى منها اثنتي عشر عاما بتهمة أمنية كذلك.

واقتحمت قوى الأمن الإسرائيلي منزل بكيرات ثلاث مرات خلال الشهرين الماضيين.
الجريدة الرسمية