رئيس التحرير
عصام كامل

"التيار الصدري" يعلن الدخول في تحالفات جديدة لتشكيل الحكومة العراقية

الناب أمير الكناني
الناب أمير الكناني عضو كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري

هاجم الناب أمير الكناني، عضو كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري بالعراق بزعامة رجل الدين السيد مقتدى الصدر، رئيس الوزراء نوري المالكى، متهما أياه بعدم امتلاكه مؤهلات التمديد لولاية ثالثة، لافتًا إلى وجود اتفاق بين كتلة "الأحرار" و"المواطن" و"العراقية" والتحالف الكردستاني على تشكيل الحكومة المقبلة.


وقال الكناني في بيان إعلامي تلقى (فيتو) نسخة منه أن تمديد الولاية للمرة الثالثة يعتمد على طبيعة التعديلات التي تعتمد على تعديلات قانون الانتخابات بتحديد تحالفات الكتل السياسية بشكل قوائم كبيرة أو قوائم صغيرة.

وأضاف: من يريد أن يحصل على ولاية ثالثة يجب أن يكون لديه حلفاء وكتلة متماسكة والآن هناك تحالف بين كتلة الاحرار والمواطن والعراقية وائتلاف الكتل الكردستانية ومن يتحالف معهم في الانتخابات المقبلة سيشكلون الحكومة.

وأشار النائب عن كتلة الاحرار إلى أن المالكي علاقته سيئة مع الكرد ومع العراقية والاحرار والمواطن لذلك لا توجد لديه مؤهلات للحصول على دورة ثالثة.

وكان النائب عن ائتلاف العراقية خالد العلواني أفاد بأن رئيس الوزراء نوري المالكي يراهن على البقاء في ولاية ثالثة على الرغم من تشريع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاث، واغلب الكتل السياسية تراهن على عدم بقائه.
الجريدة الرسمية