رئيس التحرير
عصام كامل

هيج: أولوياتنا وقف العنف الجنسي والاغتصاب في الحروب

وزير الخارجية البريطاني،
وزير الخارجية البريطاني، ويليام هيج

أكد وزير الخارجية البريطاني، ويليام هيج، أن أهم أولويات بريطانيا حاليًا وقف العنف الجنسي والاغتصاب في الحروب.

وقال هيج في البيان الصادر عن السفارة البريطانية اليوم "الأحد"، بمناسبة اليوم العالمي للاجئين: "يتسبب الصراع بتشريد ملايين الناس سنويا حول العالم، وذلك يعني بالنسبة للكثيرين منهم الانتقال ليعيشوا حياتهم لاجئين طوال عقود، عائلاتهم مشتتة، وأبناؤهم محرومون من التعليم، وآمالهم وأحلامهم للمستقبل محطمة".

وأكد هيج أن أولويته شخصيا في الوقت الراهن، هي حث دول العالم على مضاعفة جهودها للقضاء على الاغتصاب والعنف الجنسي في الحروب، واللاجئون هم عادة الأكثر عرضة لهذه الانتهاكات الفظيعة".

وأضاف "هيج": "إن اليوم العالمي للاجئين هو مناسبة لنا لنتذكر اللاجئين والنازحين في أنحاء العالم الذين يتحملون هذه الأعباء الجسيمة دون ذنب ارتكبوه، كما أنه مناسبة للحكومات في أنحاء العالم لكي تضاعف جهودها دعما للاجئين، وتجدد التزامها بتسوية الصراعات، وبذل جهود أكبر لمنع وقوع الصراع من الأصل.

وأوضح: "لقد أعلنت المملكة المتحدة في الأسبوع الحالي عن المساهمة بمبلغ أضافي قدره 175 مليون جنيه استرليني لمساعدة اللاجئين السوريين، وعلاوة على ذلك نعمل تجاه التوصل لحل سياسي للأزمة للحول دون ارتفاع عدد الضحايا، وإضافة إلى كل الجهود التي تبذلها حكومتنا لمساعدة اللاجئين في العالم".
الجريدة الرسمية