رئيس التحرير
عصام كامل

"ربيعة وتريزيجيه وصالح" أمل مصر في مونديال الشباب بتركيا

ربيعة
ربيعة

يسعى المنتخب المصري لكرة القدم لتحقيق ميدالية وترك بصمة في كأس العالم للشباب تحت 20 عاما التي بدأت في تركيا قبل أمس الجمعة، وتستمر حتى 13 يوليو المقبل.


ويبدأ المنتخب المصري مشواره أمام نظيره التشيلي، في المباراة التي يخوضها مساء اليوم، على ملعب جامعة البحر الأبيض المتوسط، بمدينة أنطاليا.

ويعتبر المنتخب المصري الذي يدربه اللاعب الدولي المصري السابق "ربيع ياسين"، أول فريق أفريقي تأهل إلى كأس العالم للشباب بعد فوزه في مباراتيه الأولى والثانية في مجموعته بكأس أفريقيا للشباب.

ومصر هي إحدى ثلاث دول أفريقية قامت بتنظيم نهائيات كأس العالم للشباب إضافة لنيجيريا وتونس، وحققت أفضل مركز لها في البطولة التي أقيمت في الأرجنتين عام 2001، وحصلت على المركز الثالث، ونجحت في التأهل إلى دور الـ16 في آخر بطولتين إلا أنها خرجت بدون التأهل إلى دور ربع النهائي.

ولعب المنتخب المصري 29 مباراة خلال سبع مشاركات له في البطولات السابقة، فاز في 11، وخسر في 13 مباراة، وتعادل في 5 مباريات.

ويعتبر الحارس "مسعد عوض" وكابتن الفريق "رامي ربيعة"، من أفضل اللاعبين في المنتخب المصري، وتحمل مصر آمالا كبيرة على لاعبي خط الوسط "صالح جمعة"، وأحمد حسن الذي يلقب بـ"كوكا"، والمهاجم محمود حسن الذي يلقب بـ"تريزيجيه".
الجريدة الرسمية