رئيس التحرير
عصام كامل

اعتصام رمزي أمام السفارة الإيرانية ببيروت ضد مشاركة حزب الله بسوريا

مظاهرة أمام السفارة
مظاهرة أمام السفارة الإيرانية ببيروت_ارشيفية

شارك عدد من أنصار حزب الانتماء اللبناني باعتصام رمزي اليوم الأحد، أمام السفارة الإيرانية في العاصمة اللبنانية بيروت، تنديدا بمشاركة حزب الله بالعمليات العسكرية إلى جانب النظام السوري، وإحياء لذكرى الناسط بالحزب هاشم السلمان الذي قضى في اعتصام مماثل أمام السفارة الإيرانية في 9 يونيو الجاري على يد عناصر من حزب الله وحراس السفارة الإيرانية، بحسب حزب الانتماء اللبناني.


ورفع الشباب المشاركون في الاعتصام، والذين لم يتجاوزوا العشرة أشخاص، العلم اللبناني فقط خلال الاعتصام، وقاموت بتوزيع الورود البيضاء على الصحافيين وعناصر الجيش اللبناني الذي اتخذ إجراءات أمنية مشددة جدا في محيط السفارة الإيرانية.

ووقف المعتصمون دقيقة صمت حدادا على وفاة السلمان، ورددوا النشيد الوطني اللبناني أمام مقر السفارة الإيرانية، في المكان ذاته الذي قتل فيه هاشم السلمان.

وشارك في الوقفة رئيس حزب الانتماء اللبناني أحمد الأسعد لعدة دقائق.

وقالت إحدى ناشطات حزب الانتماء "هنادي يونس" في تصريح لمراسل "الأناضول" أن "هذا الاعتصام أتى من أجل التأكيد أن اللبنانيين يرفضون نقل الأزمات الخارجية إلى لبنان، أو مشاركة اللبنانيين في هذه الأزمات خارج حدود لبنان".

من جهته قال الناشط في حزب الانتماء "كريم الرفاعي" في تصريح لمراسل "الأناضول" أن "رسالة الاعتصام هي الرفض المطلق لمشاركة حزب الله في القتال إلى جانب النظام السوري، وإحياء لذكرى هاشم السلمان".

وكان هاشم السلمان قتل في 9 يونيو الجاري خلال مشاركته في اعتصام أمام السفارة الإيرانية في بيروت ضد مشاركة حزب الله في القتال في سوريا، وذلك بعد أن هاجمت مجموعة مسلحة المعتصمين بالعصي والرصاص.

واتهم حزب الانتماء اللبناني عناصر حماية السفارة الإيرانية وعناصر من حزب الله بالوقوف وراء هذا الاعتداء الذي أدى لمقتل السلمان.
الجريدة الرسمية