رئيس التحرير
عصام كامل

الائتلاف السوري يحذر من مجزرة جديدة في "تلكلخ " بريف حمص

لائتلاف الوطنى لقوى
لائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية

حذر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية من وقوع مجزرة جديدة تضاف إلى سلسلة مجازر النظام، وذلك في مدينة " تلكلخ" السورية بريف حمص على الحدود اللبنانية.


وقال بيان تلقى مراسل الأناضول نسخة منه اليوم الأحد "إن قوات بشار الأسد تنفذ حاليا بدعم من ميليشيات حزب الله حملة على المدينة، حيث تتعرض لعمليات قصف عنيفة في ظل اشتباكات دافع خلالها الجيش الحر عن المدينة ببسالة، وسقط خلالها العديد من الشهداء والجرحى في صفوف الأهالي، كما اندلعت حرائق في الحي الغربي (للمدينة) يعتقد أنها متعمدة وتهدف لترويع السكان".

وأبدى الائتلاف السوري في بيانه "قلقه" من وقوع أعمال "تنكيل وتصفية وحصار وتجويع تطول المدنيين في المنطقة"، معربا عن "تخوفه من ارتكاب مجزرة جديدة تضاف إلى سلسلة مجازر النظام في سياق محاولاته اليائسة لقمع ثورة الحرية"، بحسب البيان.

وجدد الائتلاف في البيان دعوته للمجتمع الدولي "للاضطلاع بمسؤولياته تجاه الجرائم التي يرتكبها النظام بحق السوريين، وخرقه المستمر للمواثيق والعهود الدولية".

وشدد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بواجباته في حماية المدنيين، ودعم الثورة السورية بما من شأنه حقن الدماء وتحقيق تطلعات الشعب السوري.
الجريدة الرسمية