رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس البرلمان العربى: الحوار الوطنى جنب اليمن ويلات الفرقة والصراع

أحمد بن محمد الجروان
أحمد بن محمد الجروان رئيس الاتحاد البرلمانى العربى

أشاد أحمد بن محمد الجروان رئيس الاتحاد البرلماني العربي بما تم في اليمن من الخطوات المدروسة والمساعي الصادقة التي جنبت اليمن ويلات الفرقة والصراع.


وقال أحمد بن محمد الجروان الذي يزور اليمن حاليا في كلمة له أثناء حضوره والوفد المرافق له جلسة مؤتمر الحوار اليوم: " ها انتم اليوم في هذا المكان تواصلون الحوار والبحث عن افضل الحلول للمحافظة على اليمن الكبير وأمنه واستقراره في بيئة ديمقراطية اخوية راقية تدل على النضج والاخلاص حتى اصبحتم مضرب المثل في التأخي ورسمتم لغيركم دربا ومثالا يحتذى به في حل المشاكل واذابة الخلافات ".

وأضاف أحمد بن محمد الجروان: "اليمن يستحق من ابنائه ومنا جميعا كل جهد مخلص حتى يصبح باذن الله في مصاف الدول التي تتمتع بالأمن والرخاء والازدهار".

ونقل رئيس البرلمان العربي لأعضاء مؤتمر الحوار تحيات أعضاء البرلمان العربي، لافتا إلى أن البرلمان يسعى إلى تعزيز الوحدة العربية وزيادة التعاون والعمل العربي المشترك ودعم جميع قضاياه من خلال لجان تدرس وتهتم بجميع قضاياه السياسية والأمنية والاقتصادية والمالية والتشريعية والقضائية والتعليم والمرأة والشباب وزيادة الروابط والمكتسبات وصولا إلى وحدة عربية شاملة.

وأكد أحمد بن محمد الجروان أن البرلمان العربي يتابع ويؤازر كل خطوات المؤتمر الموفقة.متمنيا للمؤتمر التوفيق والنجاح. وكان رئيس الجلسة نائب رئيس المؤتمر سلطان العتواني قد رحب برئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له، وثمن حرص البرلمان العربي على الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

وعلى صعيد متصل عرض فريق القضية الجنوبية اليوم تقريره لفترة الشهرين الماضيين وذلك أمام الجلسة العامة الثانية.

والذي قدمه مقرر الفريق شفيع العبد واستعرض عمل الفريق خلال الفترة السابقة حيث أورد أن الفريق شكل لجنة لإعداد الخطة التنفيذية ضمت الأعضاء سبعة أعضاء واثنين من الميسرين.
الجريدة الرسمية