رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية: 61% من المستهلكين غير راضين عن أداء وكالات السيارات

احدى وكالات السيارات_ارشيفية
احدى وكالات السيارات_ارشيفية

أظهرت نتائج الاستبيان الذي أجرته وزارة التجارة والصناعة السعودية لقياس مستوى الرضا عن خدمات وكالات السيارات في المملكة حالة عدم رضا للمشاركين في الاستبيان.


وأظهر الاستبيان - الذي أجرته الوزارة - أن 61 % من المستهلكين أبدوا عدم رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة ، مقابل 11% ممن أبدوا رضاهم ، فيما قال 28 % أنهم راضون إلى حد ما.

وتعتزم الوزارة التواصل مع الشركات الصانعة لإطلاعها على نتائج الاستبيان ، مؤكدة أنها ستطلب من الشركات التواجد بشكل مباشر في المملكة ، للإشراف والمتابعة على أداء وكلائها ، بما يضمن تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة إلى أنها اعتمدت إجراء استبيان قياس مستوى الرضا عن أداء وكالات السيارات مطلع يناير ويوليو من كل عام ، وذلك لمتابعة أداء الوكالات ، والتأكد من تحسن نسبة رضا المستهلكين بشكل مستمر.

وشمل الاستبيان الذي أطلقته الوزارة على مستوى المملكة "مبيعات السيارات" ، و"خدمات الصيانة" ، و"خدمات قطع الغيار" ، و"خدمات العملاء" لأكثر من 25 وكيلا وموزعا للسيارات في المملكة.

وبلغ عدد المشاركات في الاستبيان ما يقارب 22 ألف مشاركة ، توزعت بين الاستبيان الالكتروني على موقع الوزارة بأكثر من 12 ألف مشاركة ، والاستبيانات الميدانية بأكثر من 10 آلاف مشاركة ، جُمعت من مختلف مناطق المملكة شملت الجامعات ، والأماكن العامة ، وشارك فيها موظفو القطاعين الحكومي والخاص.

وتناول الاستبيان قياس رضا المستهلكين عن "أسعار السيارات" ، و"توفر مراكز الصيانة" ، و"أسعار الصيانة" ، و"توفر قطع الغيار" ، و"أسعار قطع الغيار".
الجريدة الرسمية