رئيس التحرير
عصام كامل

"عمومية عادية" لنقابة العلميين...5 يوليو المقبل

نقابة المعلمين
نقابة المعلمين

صرح الدكتور محمد فهمى طلبة نقيب العلميين بأن النقابة ستعقد جمعيتها العمومية العادية يوم 5 يوليو القادم بمبنى دار العلميين بمدينة نصر لمناقشة عدد من الموضوعات التي تهم العلميين من أعضاء النقابة ، مشيرا إلى أنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية ، فستعقد في الواحدة بعد ظهر نفس اليوم.


وقال - في تصريح له - اليوم الأحد - إن النقابة تسعى لحفظ حقوق أبنائها ولن تتهاون في الدفاع عنها وخدمة أعضائها من العلميين ، وستسعى جاهدة لتحسين وضع العلميين المادى والاجتماعي لينالوا المكانة اللائقة بهم في المجتمع.

وناشد طلبة الحاصلين على بكالوريوس العلوم أو ما يعادلها وفقا لقواعد معادلة الدرجات العلمية المنصوص عليها في قانون تنظيم الجامعات ، كليات العلوم من جامعات الدول العربية بشرط المعاملة بالمثل، بالتقدم للاشتراك في النقابة.

وأضاف أن العضو له حق الاشتراك حتى سن 45 عاما ويحصل على معاش النقابة عند بلوغه سن الستين، وإذا اشترك العضو وكانت سنه وقت الاشتراك من 45-50 عاما يحصل على 80% من معاش النقابة ، ويسدد الاشتراكات كاملة بأثر رجعى من تاريخ التخرج حسب آخر فئة للاشتراك ، وإذا اشترك العضو بالنقابة بعد الخمسين لا يحصل على معاش من النقابة ، ولكن يستفيد من جميع حقوق العضوية عدا المعاش ويسدد الاشتراكات كاملة بأثر رجعى من تاريخ التخرج حسب آخر فئة للاشتراك.

وإذا أراد العضو المشترك بعد سن الخمسين الحصول على معاش النقابة عليه أن يسدد متأخراته بنسبة 500% (خمس أضعاف المتأخرات) بعدها يكون له حق الحصول على المعاش عند بلوغ سن الستين.

وأوضح طلبة أن الأوراق المطلوبة للاشتراك والقيد بالنقابة هي أصل المؤهل الدراسي ، وشهادة من جهة العمل عليها صورة العضو ضمن طلب القيد الذي يسحبه العضو من النقابة ، وصحيفة الحالة الجنائية ، وصور شخصية ، وصورة الرقم القومى ، وتسديد الاشتراكات المطلوبة للنقابة ، وطلب قيد يسحب من النقابة مجانا ، وصورة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة للسيدات.

من جانبه أكد الدكتور أسامة يحيى الأمين العام لنقابة العلميين أن جهود النقابة نجحت بالتعاون مع النقابات المهنية التي يعمل أعضاؤها في المجال الطبى ، في حذف كلمة المساعدين من العلميين في قانون كادر العاملين بالمجال الطبى واستبدالها بفقرة العلميين العاملين بالمجال الطبى بالإضافة إلى زيادة بداية مربوط الكادر من 1200 جنيه إلى 1300 جنيه.
الجريدة الرسمية