رئيس التحرير
عصام كامل

وقفة للعاملين بجامعة المنيا للمطالبة بزيادة المرتبات

جانب من الوقفة بجامعة
جانب من الوقفة بجامعة المنيا

نظم اليوم، الأحد، العاملون بجامعة المنيا وقفة احتجاجية للمطالبة بزيادة المرتبات بعد أن توصلت اللجنة التي شكلها وزير التعليم العالي من رؤساء جامعتي بنها والمنيا وممثلي العاملين بالجامعات الحكومية إلى عمل صندوق لكادر العاملين بالجامعات.

يطالب المحتجون بتفعيل صندوق كادر العاملين بالجامعات بعد موافقة وزارة المالية على رد قيمة 10% من الرسوم المحصلة بالصناديق الخاصة بالجامعات. 

قال كل من الدالي خلف ربيع وضياء علي المتحدثين باسم رابطة العاملين بالجامعة بأن الرابطة شاركت في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الجامعات أمام وزارة التعليم العالي الأربعاء الماضي ولم تسفر عن أي نتائج إيجابية.

وأضاف الدالي أن وقفة اليوم هي توصيل رسالة للدكتور محمد شريف رئيس جامعة المنيا لرفع مطالب العاملين ومساندتهم في الحصول على حقوقهم أسوة بالعاملين بالمصالح الحكومية الأخرى الذين تم رفع مرتباتهم عقب ثورة 25 يناير.

ردد العاملون عدة هتافات منها (قالوا أساتذة.. قالوا طلاب.. مصرين على الإضراب)، (يا شريف يا شريف.. الموظف مش ضعيف.. اهتف اهتف قول يا بلادي.. عايز حقي وحق ولادي.. يا وزير فينك فينك.. الكرامة بينا وبينك)، (يا شريف قول الحق.. لينا حق ولا لأ).

الجريدة الرسمية