رئيس التحرير
عصام كامل

قبائل يمنية تتهم الحوثيين بزرع عبوة ناسفة قتلت اثنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتهمت قبائل يمنية بمحافظة صعدة، شمالي البلاد، جماعة الحوثيين، المسيطرة على المحافظة، بزرع عبوة ناسفة أودت بحياة اثنين من أبنائها أثناء خروجهما من سوق شعبي الأربعاء الماضي.


وأعربت قبائل العبدين وغراز، في بيان مشترك لهما اليوم الأحد، عن دهشتهما إزاء رواية الحوثيين التي وصفوها بـ"المفبركة" بدعوى أن الانفجار هو "هجوم انتحاري".

وأشار البيان إلى أن ما وصفه بـ"المخطط الحوثي" من وراء تلك العملية يهدف إلى "تلفيق التهم حول الأبرياء والضحايا وإلصاق تهمة الإرهاب بهم، وإيهام الناس أن الحوثيين مستهدفون من الإرهاب، في حين أن ما يقومون به هو عين الإرهاب".

وأوضح البيان أن التفجير ناجم عن عبوة ناسفة "استهدفت الدراجة النارية بقصد اغتيال الشابين اللذين راحا ضحية هذا الحادث المخطط له، كونهما من منطقة ترفض أي نشاط فكري للحركة الحوثية في منطقتهما".

وحملت القبائل، في بيانها، الحوثيين "المسئولية عن كل الدماء التي سالت سابقًا ولاحقًا"، مطالبة بفتح تحقيق مشترك تقوم به الأجهزة الأمنية في صنعاء والمنظمات الحقوقية والأحزاب السياسية في هذا الحادث.

وكانت مدينة صعدة قد شهدت عدة تفجيرات خلال الأشهر الماضية خلفت عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

ويسيطر الحوثيون، الذين تتهمهم السلطات اليمنية بتلقي الدعم من إيران" على صعدة منذ أعوام، بعد خوضهم ستة حروب إبان حكم الرئيس السابق على عبد الله صالح الذي تنحى عن السلطة، وفق مبادرة خليجية بعد ثورة شعبية نهاية العام 2011.
الجريدة الرسمية