رئيس التحرير
عصام كامل

توعية المرأة المعيلة بمنظومة التأمين الصحى فى ندوة بإعلام أسيوط

ميرفت التلاوى رئيس
ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومي للمرأة

نظم مركز إعلام أسيوط، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ندوة حول المرأة المعيلة ومنظومة التأمين الصحي، بهدف تعريف الرائدات الريفيات بأدوارهم في توعية المرأة المعيلة وضمان حصولها على الخدمات والحقوق المجانية الصحية والاجتماعية.


قالت منال عامر، مدير مركز إعلام أسيوط إن الندوة تمت بمشاركة جمعية رجال الأعمال بأسيوط وبحضور سامي شرف مدير عام التأمين الصحي ومصطفي أبوغدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية وأميمة يوسف مقرر عام فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، بحضور 100 من الرائدات الريفيات بقري مركز ومدينة أسيوط بمقر القاعة الكبري بمجمع الإعلام النموذجي بأسيوط.

أضافت منال أن الندوة تضمنت التنسيق بين مسئولي هيئات التأمين الصحي ومديريات الصحة والشئون الاجتماعية والزراعة، حول كيفية تذليل العقبابت أمام المرأة المعيلة في الحصول على كل حقوقها الصحية والاجتماعية واستفادتها من كل الخدمات التي توفرها أجهزة الدولة؛ ونوهت بأنه شارك في الندوة 10 جمعيات أهلية من جهات المجتمع المدني النشيطة العاملة في مجال التوعية.

وأشارت عبلة بكري، منسق الندوة بالمجلس القومي إلى أن المرأة المعيلة التي ينطبق عليها القانون تتضمن أربع فئات وهي المرأة المطلقة والسيدات الأرمل واليتيمات فضلًا عن الآنسات غير المتزوجات حتي سن الأربعين.

الجريدة الرسمية