رئيس التحرير
عصام كامل

بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات و"الدستورية العليا"

المهندس عاطف حلمى
المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وقع اليوم الأحد، المستشار ماهر البحيري رئيس المحكمة الدستورية العليا والمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بروتوكول تعاون مشترك بين المحكمة الدستورية العليا ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لميكنة وتطوير نظم العمل بالمحكمة.


يأتي ذلك في ضوء خطة المحكمة الدستورية العليا لتطوير وتحديث آليات العمل القضائي، وإتاحة المعلومات عن القضاء المصري والمحكمة الدستورية العليا وإداراتها المختلفة من خلال تحديث وتطوير الموقع الإلكتروني للمحكمة الدستورية العليا، مع توثيق وحفظ تراثها.

ويهدف البروتوكول الذي تبلغ مدته 3 سنوات قابلة للتجديد إلى تطوير العمل القضائي والإداري للمحكمة من خلال تنمية استخدام المعاملات الإلكترونية والوسائل التكنولوجية الحديثة، وتوفير الوقت والجهد للمواطن والموظف عن طريق استخدام تكنولوجيا المعلومات لتبسيط وتيسير الإجراءات وتأمينها.

ومن المتوقع دعم كفاءة إدارة الأنشطة الحكومية، واستخراج المؤشرات الداعمة لاتخاذ القرارات للمستويات الإدارية العليا، والمساهمة في رفع جودة خدمات المحكمة الدستورية العليا ومطابقتها لمواصفات الجودة العالمية مع تنمية العلاقة بين القضاء ومؤسسات الدولة المختلفة.

ويتضمن نطاق عمل البروتوكول عددًا من المشروعات منها مشروع الإدارة الإلكترونية للدعاوي، ومشروع تطوير بوابة لخدمات المحكمة الدستورية العليا، والتدريب والتنمية البشرية، ومشروع ميكنة مكتبة المحكمة الدستورية العليا، ومشروع ميكنة الموارد المؤسسية.

Advertisements
الجريدة الرسمية