رئيس التحرير
عصام كامل

العاملون بـ"مياه الغردقة" يغلقون الشركة ويطالبون بزيادة المرتبات

اعتصام سابق للعاملين
اعتصام سابق للعاملين داخل المحطة - صورة أرشيفية

قام العاملون بشركة المياه بالغردقة بغلق المبنى الرئيسي للشركة ومنع الدخول والخروج منه، كما أغلقوا القطاع التجاري، مطالبين بزيادة مرتباتهم ومهددين بقطع المياه عن المدينة .


تلقت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر إخطارًا يفيد بغلق العشرات من العاملين بشركة المياه والصرف الصحي بالبحر الأحمر المبنى الرئيسى للشركة يطالبون بزيادة مرتباتهم وإقالة المهندس ناجح رئيس مجلس إدارة الشركة .

يذكر أنه قام العشرات منذ أكثر من شهرين بإغلاق محطة 59 وهي المحطة الرئيسية التي تضخ المياه إلى مدينة الغردقة وتم إيقاف طلمبات المياه تمامًا بالمحطة مما تسبب في قطع المياه عن معظم المناطق والأحياء بمدينة الغردقة، كما تم قطع المياه عن عشرات القرى السياحية والفنادق وذلك في اليوم الثاني لإضراب العاملين بالشركة عن العمل للمطالبة بتسويتهم ماليًا مع الشركات الأخرى.

وأكد العاملون أنهم يعملون حتي الساعة الرابعة يوميًا وعلى الرغم من ذلك تتم معاملتهم ماليًا مثل موظفي الحكومة الذين ينهون عملهم مبكرًا قبل هذا التوقيت خاصة أن الشركة من أكثر الشركات التي تدر أموالاً للدولة وطالبوا بأن تكون مرتباتهم مثل مرتبات قطاع الأعمال وأكدوا أنهم سوف يعتصمون داخل الشركة حتي يتم تحقيق كل مطالبهم.

كما اعتصموا بمقر الشركة بالغردقة وشارك في الإضراب جميع العاملين بإدارات وأفرع الشركة من مهندسين وفنيين وعمال بالقطاع التجاري وشبكات المياه والصرف الصحي للمطالبة بتسوية أوضاعهم المالية.

من جانبه أكد المهندس ناجح محمد رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالبحر الأحمر أنه تم مخاطبة الشركة القابضة للمياه بمطالب العاملين بزيادة مرتباتهم ومساواتهم مع الشركات الأخرى.

وأضاف أن الشركة تلقت ردًا قاطعًا من الجهاز المركزى للمحاسبات وفتوى مجلس الدولة بعدم أحقية العمال في مطالبهم.

الجريدة الرسمية