رئيس التحرير
عصام كامل

مستشفى تركي متنقل يداوي جراح اليمنيين

مستشفى ميدانى باليمن_ارشيفية
مستشفى ميدانى باليمن_ارشيفية

وصل إلى "زنجبار"، عاصمة محافظة أبين (جنوبي اليمن)، اليوم الأحد، فريق فني تركي متخصص لتركيب مستشفى ميداني متنقل هدية من الحكومة التركية لليمن.


وتسلّم مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، أمس السبت، معدات وتجهيزات فنية وطبية للمستشفى المتنقل وسعته 60 سريرًا بتكلفة 380 مليون ريـال يمني ( 1.7 مليون دولار) هدية من الحكومة التركية.

وقال مدير عام الصحة والسكان بمحافظة أبين الخضر السعيدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" إن وزارة الصحة والسكان قامت بتحويل المستشفى إلى مدينة "زنجبار" لتعويض النقص في الجانب الصحي الذي تعاني منه بعد تدمير وتخريب جميع المنشآت الصحية في المحافظة بسبب حرب تنظيم القاعدة".

وشهدت محافظة أبين اليمنية مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني ورجال القبائل من جهة وتنظيم القاعدة من جهة أخرى في مايو من العام 2012 واستمرت حتى سبتمبر من العام نفسه.

وأعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في سبتمبر 2012 أن محافظة "أبين" أصبحت تحت سيطرة الحكومة بعد دحر عناصر تنظيم القاعدة الذين سيطروا عليها لأشهر.

وأدت الحرب إلى تدمير العديد من المنازل والمنشآت العامة وتشريد عشرات الآلاف من المواطنين الذين نزحوا إلى محافظتي عدن ولحج جنوبي البلاد.
الجريدة الرسمية