رئيس التحرير
عصام كامل

ربط غرفة عمليات محافظة الجيزة بـ"هيئة البترول"

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، اليوم الأحد، اجتماعًا تنسيقيًا حضره اللواء أحمد حوالة، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، والمهندس محمد أنور، مدير مديرية التموين، بجانب عدد من الأجهزة المعنية، بهدف معالجة الاختناقات التي تحدث داخل محطات خدمة تموين السيارات، في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء.


وقال "عبدالرحمن" إنه تم ربط غرفة عمليات المحافظة ويمثلها اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، بغرفة عمليات هيئة البترول، لمتابعة مخالفات تداول المواد البترولية، وتأمين توفير الحصص اللازمة من الوقود للمحطات ذات الأهمية، والتي تقع على طرق محورية، مشيرًا إلى أن المحافظة تضم 220 محطة خدمة، منها 39 محطة إستراتيجية.

وأضاف أنه يتم تفعيل قرار وزارة التموين في التعامل مع المخالفات التي يتم رصدها من قِبل أصحاب المحطات، من حيث قيام المحطة ببيع الموارد البترولية المدعمة بأزيد من السعر الرسمي، أو خلط المواد البترولية بغيرها أو عدم الاحتفاظ بسجل التفتيش، أو الامتناع عن البيع أو التصرف في أي كمية من المواد البترولية المنصرفة للمحطة وغيرها.

وأوضح أنه تم تكليف مدير مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين، بتكثيف الحملات الليلية على محطات تموين السيارات لضبط المخالفين والقيام بزيارات ميدانية للمحطات التي يوجد بها اختناقات أو مشاكل والعمل على تذليلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكد أنه تم التنسيق مع مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة لتوفير السيولة المرورية اللازمة أمام محطات تموين السيارات.
الجريدة الرسمية