رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الخارجية الإيراني يلتقي نظيره اللبناني

وزير الخارجية الإيراني،
وزير الخارجية الإيراني، على أكبر صالحي

عقد وزير الخارجية الإيراني، على أكبر صالحي، اجتماعًا مع نظيره اللبناني، عدنان منصور، تناول على الأخص الأزمة السورية، فضلًا عن الانتخابات الإيرانية، والعلاقات بين البلدين وآخر التطوارات الإقليمية.


وحسب خبر نُشر على موقع وزارة الخارجية الإيرانية فإن الاجتماع جرى بعيدًا عن عدسات وسائل الإعلام، وناقش آخر التطورات على الساحة السورية.

وأفاد "صالحي" أن الشعب السوري يؤيد دولته من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في البلد، وأن النجاحات العسكرية التي حققها الجيش السوري في الآونة الأخيرة ناجمة عن دعم وثقة الشعب، على حد قوله.

ولفت إلى أن بلاده نظمت العديد من المؤتمرات الدولية من أجل إيجاد حل للأزمة السورية، مؤكدًا أنها تؤمن بعدم وجود أي خيار سوى الحوار والحل السياسي.

من جانبه أفاد الوزير اللبناني أن بلاده حذرت، منذ اليوم الأول لبدء الأحداث في سوريا أن النزاع لن يبقى محصورًا ضمن حدود سوريا، وأن بلدان المنطقة الأخرى ستتأثر من عدم الاستقرار.

وأشار "منصور" إلى أن عددًا كبيرًا من السوريين الفارين من أعمال العنف في بلادهم لجؤوا إلى لبنان وبقية دول الجوار، وأن مشكلة اللاجئين تعد من المشاكل الرئيسية التي يتوجب إيجاد حل لها.
الجريدة الرسمية