رئيس التحرير
عصام كامل

"النجار": محافظة الشرقية تتبنى المرأة المعيلة لتصبح قوة إنتاجية

المستشار حسن النجار
المستشار حسن النجار

أكد المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، أهمية العمل المجتمعي الأهلي في المشاركة مع الجهاز التنفيذي لإعادة القرية المصرية إلى سابق عهدها ووضعها الطبيعي بأن تصبح قرية منتجة وليست مستهلكة.


وأوضح أن ذلك يتم من خلال نشر المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتفعيل دور المرأة الريفية في الإنتاج من خلال توفير تمويل بسيط لإقامة مشروع إنتاجي تتولى فيه المحافظة مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية التنسيق بين الجهات المانحة وبين منظومة التسويق وفتح منافذ جديدة.

وكذلك إقامة ورش عمل لتدريب الريفيات على الإنتاج البسيط سواء في مجال التريكو أو الخياطة وإنتاج الألبان والبيض والحرف اليدوية مثل الخزف والمشغولات النسائية وغيرها دعما لدور المرأة المصرية التي كانت ولا تزال تتحمل أعباءً أسرتها إلى جوار زوجها.

وأشار النجار، إلى أهمية تبني المرأة المعيلة لتتحول إلى قوة إنتاجية فتصبح يدا عليا بدلا من إن تنتظر من يعطف عليها وذلك لحمايتها والحفاظ على كرامتها من منطلق ديننا القويم ولتحقيق أهداف ثورة 25 يناير وتطبيقا لأهداف مشروع النهضة المصرية الشاملة.

جاء ذلك في لقاء المستشار حسن النجار مع ممثلي المجلس الإقليمي للجمعيات الأهلية بالشرقية والذي حضره اللواء أحمد فيصل السكرتير العام بالمحافظة وزينب حمدي السكرتير العام المساعد وتوفيق حماد منسق الاتحاد والدكتور عادل عبد المجيد ومحمد عبد المقصود أعضاء الاتحاد.
الجريدة الرسمية