رئيس التحرير
عصام كامل

قيادى بـ"حزب الله" يرفض صيغة الحكومة اللبنانية الجديدة

النائب محمد رعد رئيس
النائب محمد رعد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة

أعرب رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، عن رفضه الكامل للصيغة المطروحة حاليا لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، والمعروفة بصيغة الثلاث (8 8 8) أو (الوزير الملك) أوكل ما يقترح من أجل ألا تتمثل القوى السياسية بأوزانها الحقيقية في تشكيل الحكومة، واعتبرها صيغا لن تستطيع البقاء.


ودعا رعد - خلال الاحتفال الذي أقامه (حزب الله) بمناسبة ذكرى ولادة الإمام المهدي، في بلدة الخيام - الرئيس المكلف تمام سلام، إلى عدم تضييع الوقت، قائلًا: "الحكومة التي يمكن أن ترى النور وتملك القدرة على البقاء والاستمرار هي التي تضم القوى السياسية كافة بأوزانها التي تتمثل فيها بالمجلس النيابي"، مشددا على أن الشعب في لبنان يحتاج إلى حكومة تدفع الأذى عنهم وتمنع اشتعال نيران الفتنة التي يحاول البعض أن يشغلنا بها عبر استخدام أدوات صغيرة في أكثر من منطقة.

وحول الوضع في سوريا، اعتبر رئيس كتلة حزب الله النيابية محمد رعد أن الهدف الأساسي من استهداف الدولة والشعب والوحدة والمكونات والإمكانات في سوريا هو جعلها مثخنة بالجراح حتى تقبل بالشروط الأمريكية الإسرائيلية وتتخلى عن دعم محور الممانعة في المنطقة.

وأضاف أن كل ما يطرح من شعارات للتغييروالإصلاح ليس إلا كذبا على الناس من أجل تمرير مشروع المؤامرة لهدم سوريا وإضعافها، مؤكدا أن سوريا هي محطة للانتقال إلى المقاومة في لبنان، ولذلك فإنه من حقنا أن نهيئ كل ما يلزم للدفاع عن أنفسنا وأرضنا ووطننا ومقاومتنا.

وبشأن تدخل (حزب الله) في سوريا، قال النائب اللبناني "ما نقوم به هو لتحصين مقاومتنا وشعبنا في مواجهة الخطر الإسرائيلي المتربص شرا بوطننا، وأن العدو الإسرائيلى استحدث امتدادا لمحوره ضدنا وقد أوكل مهمته لأعوانه من التكفيريين ليطعنوننا في ظهرنا من الخلف عبر الحدود السورية في البقاع ".
الجريدة الرسمية