رئيس التحرير
عصام كامل

قرقر: أداء الإسكان في عهد مرسي متباين

الدكتور مجدي قرقر
الدكتور مجدي قرقر وكيل لجنة الإسكان

قال الدكتور مجدي قرقر وكيل لجنة الإسكان بمجلس الشعب المنحل أن أداء قطاع الإسكان في عهد الرئيس محمد مرسي في أول عام على توليه منصبه متباين، مشيرًا إلى أن الإسكان مسئولية الحكومة وليس الرئيس بالدرجة الأولى ولكنه هو المسئول عن تشكيل واختيار الحكومة ونجاحها أو فشلها يعود إليه.


وأضاف قرقر في تصريحات خاصة أن الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة قام بخطوة جيدة وخاصة بفصل وزارة الإسكان عن المرافق لأن مشاكل المرافق تختلف عن الإسكان؛ مما أعطى فرصة لوزير الإسكان بأن يركز على مجال تخصصه.

وأشاد قرقر بتعديل الوزير للائحة التنفيذية لقانون 119 "البناء الموحد" بهدف حل الكثير من المشكلات المتعلقة بالملاك والاستشاريين وإدارات الدولة، كم تم تشكيل لجنة لدراسة العلاقة بين المالك والمستأجر وتم الانتهاء من تعديل قانون الإيجار القديم وسيتم عرضه على مجلس الشورى أو النواب القادم.

وأشار قرقر إلى أن هناك بعض القضايا التي يجب إعادة النظر فيها والخاصة بالمخططات الإستراتيجية للمدن والقرى، كما أن الوزارة فشلت في مواجهة الاعتداءات على الأراضي الزراعية والمستمرة منذ الثورة، وأصدرت قرارا بمنع توصيل المرافق للمباني المخالفة ولكنه لن يحل المشكلة، وما زال السكان الفقراء ومحدود الدخل لا يأخذ حقه وتطوير العشوائيات لم يتم فيه شيء، ومشروع مليون وحدة سكنية متعثر نظرًا لتراجع الميزانية المخصصة للوزارة.
الجريدة الرسمية