رئيس التحرير
عصام كامل

الرومانسية التركية "تغازل" العرب ثالث أيام مهرجان الدوحة

احد الأفلام التركية
احد الأفلام التركية المشاركة

عرض، مساء اليوم السبت بالدوحة، أحد أنجح الأفلام الرومانسية التركية، والذي يحمل عنوان "القصة الطويلة" للمخرج عثمان سيناف، ومدته 137 دقيقة.


وجاء عرض الفيلم ضمن فعاليات ثالث أيام مهرجان الأفلام التركية في قطر، وسط إقبال الجمهور القطري والعربي.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب بلغاري يهاجر من بلاده إلى اسطنبول ويستقر في مدينة "إيوب" مع جده خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي، وبعد عدة سنوات يقع في حب ابنة أحد صانعي الأفلام في منطقة "إيوب"، ثم يقرران الهرب سويا من أجل الحفاظ على حبهما والزواج.

وتشهد أحداث الفيلم استعراض حياة بطل القصة مع أسرته الجديدة، والتي كانت مليئة بالمغامرات حيث انتقل مع حبيبته من مكان إلى آخر عبر خطوط السكك الحديدية، ولم تخل حياتهما من المغامرة أينما ذهبوا.

وكانت فعاليات المهرجان بدأت، الخميس الماضي، بحضور السفير التركي بالدوحة، حقي أمري، الذي أعرب عن سعادته لإقامة المهرجان للمرة الثانية بالدوحة، معتبرا أنه يسهم في تعميق العلاقات بين البلدين.

ويستضيف المهرجان مجموعة من المخرجين والممثلين والعاملين في الوسط السينمائي التركي، بينهم "أوركون بينلي" مخرج فيلم "لتكن هذه الأخيرة" وبطلة الفيلم دينيز أوجور.

وخلال السنوات الأخيرة، برزت السينما التركية كمنافس قوى في سوق صناعة السينما العالمية؛ حيث تتميز بإنتاج أفلام بميزانيات ضخمة.
الجريدة الرسمية