رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع معدلات الجريمة بصنعاء بنسبة 46 % خلال النصف الأول من 2013

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال تقرير أصدرته إدارة الأمن بالعاصمة اليمنية صنعاء إن معدلات الجريمة في صنعاء ارتفع خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 46 % مقارنة بالفترة نفسها خلال العام الماضي.


وذكر التقرير، أن نسبة الجرائم ارتفعت إلى 3 آلاف و572 جريمة بزيادة مقدارها ألف و132 جريمة وبنسبة ارتفاع 46 % مقارنة بالفترة نفسها خلال العام 2012.

وأشار التقرير إلى ارتفاع عدد الحوادث الجنائية إلى 189 بزيادة 55 حادثة عن العام الماضي بنسبة 41 %، وارتفاع عدد الحوادث المرورية إلى 609 حادثة بفارق 28 حادثة ونسبة ارتفاع 4 % عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وفيما لم يوضح التقرير الأمني أسباب ارتفاع معدلات الجريمة في العاصمة، قال محمد الخالد، الباحث الأمني في مركز الدراسات والبحوث العسكرية التابع لوزارة الدفاع، أن ارتفاع مؤشر الجريمة في العاصمة صنعاء يأتي بسبب "القصور الأمني لمراكز الشرطة والأجهزة الأمنية".

وفي تصريحات لمراسل الأناضول أوضح الخالد أنه "لو وجدت جدية من قبل الأجهزة الأمنية لفعيل نقاط التفتيش والتحريات الأمنية والاهتمام بسلامة المواطنين فإن ذلك سيعمل على خفض نسبة الجريمة".

وتوقع الخالد أن تنخفض مؤشرات الجريمة خلال السنوات القادمة خاصة إذا نشطت وزارة الداخلية في سعيها إلى استتباب الأمن ومكافحة الانفلات الأمني الذي يتسبب في انتشار الجرائم.
الجريدة الرسمية