رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس فرنسا يصل الدوحة لبحث الأزمة السورية

 الرئيس الفرنسي فرنسوا
الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند

وصل الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، مساء اليوم السبت، إلى العاصمة القطرية الدوحة في أول زيارة رسمية منذ توليه مهام منصبه في مايو العام الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية -اليوم-: إن زيارة أولاند ستستمر يومين وتهدف إلى تعزيز العلاقات وبحث الملف السوري مع أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني.
ويتوقع أن يستهل أولاند أول أنشطته في قطر بتدشين المدرسة الفرنسية بالدوحة "فولتير"، ثم لقاء أعضاء الجالية الفرنسية المقيمين بهذا البلد.
وجاء وصول الرئيس الفرنسي عقب ساعات على انتهاء الاجتماع الوزاري لدول "أصدقاء سوريا"، والذي عقد اليوم بالدوحة لبحث الأزمة السورية، وانتهى إلى قرار بزيادة الدعم للشعب السوري ودعم الائتلاف الوطني المعارض.
وقال رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثاني، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع: إن دول "أصدقاء سوريا" الـ 11 اتخذت "قرارات خاصة سرية في كيفية التحرك العملي لتغيير الوضع على الأرض في سوريا" لصالح المعارضة، إضافة إلى القرارات المعلنة وأبرزها مطالبة إيران وحزب الله بوقف التدخل إلى جانب قوات بشار الأسد.
وترأس مؤتمر"أصدقاء سوريا" حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها، وشارك فيه وزراء خارجية كل من: تركيا والولايات المتحدة، وبريطانيا والسعودية ومصر والأردن والإمارات وإيطاليا وألمانيا وفرنسا.
ومن المقرر، أن يغادر الرئيس الفرنسي قطر، -مساء غد الأحد- متوجها إلى العاصمة الأردنية عمان في زيارة رسمية هي الأولى له منذ توليه مهام منصبه، ستستمر -بحسب مصدر في السفارة الفرنسية- يوما واحدا.
الجريدة الرسمية