رئيس التحرير
عصام كامل

قنديل: نراقب توزيع الوقود من خلال أجهزة الكمبيوتر والإنترنت

الدكتور هشام قنديل
الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

أصدر الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، تعليمات مشددة بالمتابعة اللحظية لمراقبة شاحنات نقل الوقود من المستودعات الرئيسية حتى وصولها لمحطات التفريغ، من خلال أجهزة الكمبيوتر، وشبكات الإنترنت التابعة للحكومة، مما يساعد على سهولة معرفة كمية الوقود وتوقيت خروجها ووصولها لمحطات البنزين.


وأوضح قنديل أن هذا يؤدي إلى عدم إهدار المواد البترولية المدعمة، والذي يجعل الحكومة توجه هذا الدعم المهدر لقطاعات أخرى مثل الصحة والتعليم وغيرهما.

جاء ذلك في تصريحات لقنديل عقب إعلان بدء المرحلة الثانية لمشروع توزيع المواد البترولية بالكروت الذكية اليوم السبت بمقر هيئة البترول.

وشدد على أهمية تكثيف الحملات الأمنية لملاحقة المهربين، ووقف أعمال التخزين والتهريب، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية تجاه حالات الامتناع عن استلام أو بيع المواد البترولية، بالإضافة إلى توفير الحماية الأمنية لمحطات البنزين.

وقال إنه جاري التأكد من ربط كل المحطات، وكل سيارات نقل المواد البترولية، والعمل على استكمال ربط باقى العملاء الصناعيين بالمنظومة، كما تم إجراء تجارب أولية للتأكد من سلامة عمل آلية الكروت الذكية، حيث أظهرت التجارب الأولية الحاجة إلى إجراء بعض التعديلات الفنية لزيادة فاعلية عمل الآلية.
الجريدة الرسمية