رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء الأردن ينفي تدريب المعارضة السورية على أراضي المملكة

 رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور

نفى رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور صحة الأنباء التي أفادت بوجود تدريبات لقوات المعارضة السورية على أرض الممكلة الأردنية، وقال " لا صحة لوجود أية تدريبات لقوات سورية معارضة على الأراضي الأردنية".


وأضاف النسور - خلال لقائه اليوم"السبت" مع ممثلى وسائل الإعلام العربية والأجنبية ومنها وكالة أنباء الشرق الأوسط " - نحن لا نتعامل مع السوريين الموجودين على أراضينا إلا كلاجئين..وليس لدينا أي تدريبات للمعارضة السورية.. وإذا كان هناك تعاون مع سوريين فهو في إطار إدارة المخيمات واللاجئين السوريين داخل تلك المخيمات".

وأكد النسور أن التواجد العسكري الأمريكي داخل الأردن مقتصر على منظومة صواريخ "الباترويت "الدفاعية وطائرات إف 16 والطواقم المساندة لها إلى جانب مائتي عسكري أمريكي متخصصين في الوقاية من الحرب الكيماوية والذين تم الإعلان عنهم مسبقا"، ولم يوضح النسور عدد الجنود الأمريكيين المتبقين على الأراضي الأردنية بعد انتهاء تمرين" الأسد المتأهب 2013 " أمس.

وشدد على أن الأردن يبذل كل جهده من أجل ضبط حدوده مع سوريا ويمنع تهريب الأسلحة والمتسللين من الأراضي الأردنية باتجاه سوريا، مشيرا إلى أنه تم ضبط مجموعات مسلحة كانت تحاول الذهاب إلى سوريا وتم إحالتهم إلى القضاء ومحاكمتهم.
الجريدة الرسمية