رئيس التحرير
عصام كامل

"شوارعنا" تشارك في اعتصام مثقفي الإسكندرية.. اليوم

إحدي حفلات فريق شوارعنا
إحدي حفلات فريق "شوارعنا" الغنائى-صورة أرشيفية

يشارك فريق "شوارعنا" الغنائي في اعتصام الفنانين والمثقفين أمام مسرح بيرم التونسي بالشاطبي، في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت، والحفل مجاني والدعوة عامة لجميع الناس.


جدير بالذكر أن فرقة "شوارعنا" في الإسكندرية في عام 2009 وحتي الآن قدمت أكثر من 40 حفلة بالاشتراك مع مؤسسات ثقافية وفنية كمركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية وساقية الصاوي ومعهد جوته بالإسكندرية ضمن فعاليات لقاء حكايا ومكتبة الإسكندرية - مركز الفنون، مسرح الجنينة بحديقة الأزهر، مكان بالقاهرة وأخرى اجتماعية أو تعليمية.

وأقامت حفلات في الجامعات مثل جامعة الإسكندرية ومدرسة سان جابريل وأيضًا بعض الأحداث الفنية في الشوارع مثل مهرجان سيد درويش بكوم الدكة بالإسكندربة وكذلك فعاليات احتفالية للشباب مثل مهرجان الألوان بحدائق أنطونيادس وحفلات في أماكن عامة مثل مهرجان( Washing machine ) وكذلك مول العروبة بالإضافة إلى بعض العروض المسرحية الغنائية للمسرح المستقل.

وفازت شوارعنا بالمركز الأول في مهرجان عيد الموسيقي في مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية، وكذلك فازت في ملتقي الموسيقيين الشباب ( ابدأ بنفسك ) بالمركز الأول مما سيتيح للفرقة فرصة تسجيل أول البوم موسيقي لها.

وبدأت الفرقة بإقامة حفلاتها بدون آلات موسيقية وكان المطربون الثلاثة يقومون بأصوات الBeat-box مع الغناء بالإضافة إلى الأداء المجسد باستخدام الحركات وتعبيرات الوجه، ولاقي ذلك نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور، وشجع ذلك الفرقة على الاستمرار والتطوير فتم إضافة الآلات الموسيقية في بعض أغانيها وطورت بعض الأغاني وعقدت ورش عمل مع فرق موسيقية مستقلة أخرى مثل فرقة (Egy rap school) وفرقة (Y crew) ومؤخرًا مع شركة "together production" الفرنسية في المركز الثقافي الفرنسي.

في إطار المنحة المقدمة من مؤسسة اجورا لتسجيل الألبوم كما استمرت في العمل على أغان جديدة حتى أصبح للفرقة أكثر من 20 أغنية أصلية من تأليفهم، بمشاركة بعض الأصدقاء ومن تلحينهم وغنائهم وأصبح لهم جمهور محب لهذا اللون الموسيقي وطريقة الأداء وكذلك الموضوعات المختارة.
الجريدة الرسمية