رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: قافلة طب "قصر العيني" تكشف على 1731 مواطنا بالواحات البحرية

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

نفذت محافظة الجيزة بالتعاون مع كلية طب القصر العينى قافلة طبية علاجية بالواحات البحرية استمرت لمدة 4 أيام تم خلالها إجراء الكشف الطبي على 1731 مواطنا في كافة التخصصات الطبية استفاد منها مواطنو الباويطي ومنديشة والزبو.


كما تم إجراء 8 عمليات جراحية و6 حالات مناظير للجهاز الهضمي بمستشفى الواحات البحرية وتم عقد محاضرة توعية صحية للسيدات في الكشف المبكر على أورام الثدى ورعاية الأطفال والرضاعة الطبيعية وأهمية التطعيمات والتغذية للأطفال.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة "إن القافلة تأتي في إطار البروتوكول الموقع بين جامعة القاهرة والمحافظة ممثلة في مديرية الصحة لتنظيم العديد من القوافل الطبية العلاجية بالمناطق الشعبية أو النائية والتي تحتاج إلى زيادة الخدمات الطبية المقدمة لها.

وأضاف أن القافلة استهدفت الاستفادة من الإمكانيات الموجودة بمستشفى الواحات البحرية ورفع كفاءة الأطباء والممرضين وباقي أطقم الفرقة الطبية. 

وأوضح عبد الرحمن أن القافلة نفذت بالوحدات الصحية لمنديشة والزبو والحيز ومستشفى الباويطي، حيث تم إجراء كشوفات طبية في تخصصات الباطنة والعظام والأسنان والجراحة والأطفال والنساء، مشيرا إلى أنه تم تحويل 22 حالة إلى القصر العينى لتوافر الإمكانيات الكبيرة.
الجريدة الرسمية