رئيس التحرير
عصام كامل

قضاة وأعضاء بالنيابة يتظاهرون أمام مكتب النائب العام

 قضاة وأعضاء بالنيابة
قضاة وأعضاء بالنيابة يتظاهرون أمام مكتب النائب العام

يعتزم عدد من القضاة وأعضاء النيابة العامة، تنظيم وقفة احتجاجية بعد قليل، أمام مكتب النائب العام، وذلك على خلفية قرار دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة، تأجيل طلب المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، الحصول على الصيغة التنفيذية لحكم بطلان تعيين المستشار طلعت عبد الله بمنصب النائب العام، لجلسة غد الأحد.


وتراجع المستشار محسن الباز، عضو اليمين بالدائرة 120 طلبات رجال القضاء، بمحكمة استئناف القاهرة، عن قراره بتأجيل الفصل في طلب "محمود" الحصول على الصيغة التنفيذية، والذي كان أصدره في بداية الجلسة، بتحديد 30 يوليو المقبل، للفصل في الطلب.

واستجاب "الباز" للطلب المقدم من المستشار مدحت سعد الدين، نائب رئيس محكمة النقض، ووكيل النائب العام السابق، بتقصير موعد الجلسة، بعدما تحفظ القضاة على قراره بالتأجيل لـ 30 يوليو.

وشهدت قاعة المستشار عادل يونس بدار القضاء العالى، تجمع العشرات من القضاة وأعضاء النيابة العامة، أثناء نظر الدائرة لطلب النائب العام السابق، وبدأت الجلسة في التاسعة صباح اليوم السبت، بالمخالفة لقرار الجمعية العمومية لمحكمة استئناف القاهرة، ببدء الجلسات في التاسعة والنصف.

وتغيب المستشار سناء خليل رئيس الدائرة، بينما رأس الجلسة عضو اليمين المستشار محسن الباز، وفوجئ أعضاء لجنة شباب القضاة عقب وصولهم للقاعة، بإصداره قرارا بتأجيل الفصل في الطلب لجلسة 30 يوليو المقبل، مما أثار تحفظات لدى القضاة، إلا أن عضو الدائرة رد عليهم مبررا تأجيله بالاستماع إلى المرافعة في الطلب، معتبرا أن الطلب المقدم إلى الدائرة بمثابة دعوى موضوعية، أما ما سبق في شأن القضية فهو بمثابة التحضير لها.
الجريدة الرسمية