رئيس التحرير
عصام كامل

"عكاشة": البنك الأهلي يمول المشروعات الجادة لدعم الاقتصاد القومي

 هشام عكاشه رئيس
هشام عكاشه رئيس البنك الأهلي المصري

أكد هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري بالإنابة، استمرار البنك في منظومة تمويل المشروعات الجادة دعما للاقتصاد القومي وتحقيقا لمزيد من الاستثمارات الناجحة؛ موضحا أن القطاع السياحي في مصر يمتلك كافة مقومات النجاح؛ أبرزها الأيدى العاملة المدربة إضافة إلى الموقع المميز والآثار والمزارات الفريدة من نوعها في العالم.


جاء ذلك على هامش توقيع البنك مع الشركة السعودية المصرية للتعمير "سيكون" وبنك مصر على عقد قرض معبري للشركة بقيمة 93 مليون جنيه كجزء من قرض مشترك طويل الآجل بقيمة 650 مليون جنيه سيتم توقيعه خلال شهرين.

وأكد محمد عباس فايد نائب رئيس بنك مصر استمرار بنك مصر في تنفيذ استراتيجيته الهادفة إلى توفير التمويل المناسب للمشروعات الجادة التي تدعم الاقتصاد المصري.

وأضاف أن المستثمر الجاد الذي يتحمل مخاطرة إقامة استثمارات جديدة خلال الفترة الحالية يشجع البنوك على دعمه وتحمل المخاطرة معه؛ موضحا أن الاضطرابات السياسية التي تعاني منها البلاد خلال الفترة الحالية وتأثيرها على القطاع السياحي لن تؤثر على المشروع الذي سيستمر تنفيذه لمدة 36 شهرا؛ مما يمنحه فترة كافية لاستقرار الأوضاع وعودة حركة السياحة للنشاط مجددا وعندها سيكون جاهزا للانطلاق وتحقيق ربحية جيدة.
الجريدة الرسمية