رئيس التحرير
عصام كامل

مسلمو الولايات المتحدة يوجهون رسالة شكر إلى رئيس الوزراء التركى

سفير تركيا في واشنطن
سفير تركيا في واشنطن نامق طان

تسلم سفير الجمهورية التركية في عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية واشنطن "نامق طان"، رسالة شكر موجهة من مسلمي أمريكا إلى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وذلك في حفل خاص أقيم من قبل قادة الرأي ووجهاء الجالية المسلمة في أمريكا.


وحملت رسالة الشكر توقيع "مسلمو أمريكا وأصدقاء تركيا"، وتضمنت شكرًا لتركيا ورئيس وزرائها، على ما قدمته من مساعدات ودعم للاجئين في العالم، معتبرة أن ذلك الدعم الذي قدمته تركيا، لا يعتبر حالة جديدة طارئة على الشعب التركي، إذ إن تاريخ تركيا يقف شاهد على مواقف مماثلة في عصور مختلفة، قدم فيها الشعب التركي كل ما يستطيع تقديمه من أجل مساعدة المستغيثين واللاجئين.

وأوضح "محمود كاظمي"، أحد وجهاء الجالية المسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية، أن مسلمو أمريكا يعيرون اهتمامًا كبيرًا لمسألة اللاجئين، ويعملون من أجل تطوير العمل في ذلك السياق، وأن الدعم التركي في مجال إغاثة اللاجئين حول العالم له كل الاحترام والتقدير.

ومن ناحيته، أكد سفير تركيا لدى الولايات المتحدة الأمريكية، "نامق طان"، أن تركيا ستواصل مسيرتها التاريخية بمساعدة اللاجئين، مشيرًا إلى أن تركيا أبواب تركيا ستبقى مفتوحة لجميع المستغيثين، فهي جزيرة الأمان لكل ملهوف.
الجريدة الرسمية