رئيس التحرير
عصام كامل

"إن بي سي نيوز": الجماعة الإسلامية ترهب معارضي "مرسي"

مليونية لا للعنف
مليونية "لا للعنف"

قالت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، إن التصريحات التي أطلقها أنصار الرئيس محمد مرسي خلال مليونية "لا للعنف" التي نظمتها جماعات إسلامية بالقاهرة، أمس الجمعة، لدعم الرئيس، تثير القلق، بعد إصدار تحذيرات للمعارضين الذين يأملون في إجبار مرسي على التنحي نهاية الشهر الجاري.


وأوضحت الشبكة أن أنصار مرسي احتشدوا في محاولة لإظهار أن عددهم يفوق أولئك الذين يعارضونه، وذلك قبل مظاهرات المعارضة المزمع عقدها في 30 يونيو.

واعتبرت أن الأكثر إثارة للقلق، كما يقول المحللون، هو جو الترهيب التي تم تجاهله من قبل رئاسة الجمهورية، بعدما قال قادة الجماعة الإسلامية، إن الاحتجاجات ضد مرسي "حرب ضد الإسلام،" ووصف معارضيه بـ"الزنادقة".

ونقلت الشبكة عن طارق الزمر، مؤسس حزب البناء والتنمية - الجناح السياسي للجماعة الإسلامية - قوله خلال حشد من الآلاف في مظاهرة الجمعة، إن "30 يونيو سيكون ضربة قاضية ضد أولئك الذين يدعون للفوضى".

كما أصر أنصار مرسي الإسلاميون، على أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي يوم 30 يونيو، إذا هاجم المعسكر المناهض لمرسي قصر الرئاسة.

فيما سخر الرئيس منذ نحو أسبوعين من مطالب المعارضة، إجراء انتخابات مبكرة، قائلا إنه "سخيف وغير شرعي".

وأكدت الشبكة أن الرئيس والشعب يستعدون لما يتوقع على نطاق واسع أن تشهد البلاد احتجاجات عنيفة يوم الأحد من الأسبوع المقبل.
الجريدة الرسمية