رئيس التحرير
عصام كامل

"الشبكة السورية": مقتل 80 شخصا برصاص قوات الأسد

 مقتل 80 شخصا برصاص
مقتل 80 شخصا برصاص قوات الأسد


وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 80 شخصا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها، أمس الجمعة، القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية مستخدمة الأسلحة الثقيلة.


وذكرت الشبكة التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الجمعة، في كل الأنحاء السورية برا وجوا، أدت إلى مقتل 24 شخصا في ريف العاصمة دمشق، و16 في حلب، و13 في حماة، و10 في دير الزور، و7 في إدلب، و3 في كل من الحسكة ودرعا والقنيطرة، وقتيل واحد في الرقة، ليصل بذلك إجمالى قتلى أمس في سوريا إلى 80 شخصا.

وفي الأثناء أشارت الهيئة العامة للثورة السورية، إلى أن الطائرات الحربية التابعة للجيش السوري النظامي، قصفت بشكل مكثف المناطق السكنية الواقعة بمحيط مطار الكويرس العسكري بحلب، مشيرة إلى تعرض بلدات شيخ مقصود وصلاح الدين وسيف الدولة وتل رفعت بالمدينة السورية، إلى هجمات بالصواريخ ومدافع الهاون.

وذكرت أن هناك معارك عنيفة اندلعت بين المعارضين المسلحين وقوات النظام في تلك المناطق، لافتة إلى أن قوات الأمن السورية شنت عدة هجمات برا وجوا على عدة مناطق بالعاصمة دمشق هي، القابون وجوبار وزمالكة والحسكة ومدامية، مضيفة أن هناك قصف مدفعي تم من فوق جبل قاسيون، استهدف المناطق الواقعة جنوب المدينة.

وأوضحت الهيئة السورية وقوع معارك ضارية بين الجيشين الحر والنظامي في مدن إدلب وحماة ودير الزور ودرعا وحمص، وأن القوات التابعة للنظام السوري شنت هجوما بالأسلحة الثقيلة على تلك المدن.

ومن جانبها ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا)، أن قوات الأمن السوري قامت بقتل عدد كبير من الجماعات المسلحة في عمليات قامت بها في مختلف أنحاء البلاد، وقامت كذلك بتدمير أسلحتهم.
الجريدة الرسمية