رئيس التحرير
عصام كامل

تونس تفوز على ليبيا في منافسات قدم المتوسط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فاز المنتخب التونسي لكرة القدم على نظيره الليبي بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية وفي رابع مبارياتها، لمسابقة كرة القدم ضمن دورة ألعاب البحر المتوسط 17 المقامة في مدينة مرسين التركية حاليا.


المباراة بدات سريعا من دون جس نبض وتمكن المنتخب التونسي من هز الشباك في الدقيقة الثانية عبر اللاعب آدم الرجيبي بعد أن راوغ الدفاع الليبي، ليواجه الحارس عبد الجواد حميدة، ويسجل عن يمينه هدف التقدم الأول.

وبعد مرور عشر دقائق حاول المنتخب الليبي العودة إلى المباراة، وقام بعدد من الهجمات المنظمة عبر العمق وجرب من خلال التسديدات البعيدة وكاد أن يفعلها من حرة مباشرة إلا أنها مرت بجانب القائم في الدقيقة 19.

وارتفع مستوى الأداء بعد ذلك مع ارتكاب الفريقين لعدد من الأخطاء، استدعت رفع بطاقة صفراء للفريقين، الأولى للاعب الليبي مفتاح طقطق في الدقيقة 27، فيما حصل المدافع التونسي سالم بلحاج على صفراء في الدقيقة 30.

وتمكن المنتخب الليبي من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 32 عبر اللاعب محمد المغنوش الذي استغل كرة مرتدة من الدفاع ليسددها بقوة عن يمين الحارس في الزاوية العليا للمرمى.

نشط المنتخب التونسي عقب هدف التعادل، واستحوذ على الكرة أكثر، وانحسر اللعب في ملعب المنتخب الليبي، إلا أن هذا الاستحواذ لم يترجم إلى أي هدف.

وكاد المنتخب التونسي أن يسجل هدفه الثاني إلا أنه لم يتمكن من ذلك لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي فيما حصل اللاعب التونسي، رضوان الخلفاوي على بطاقة صفراء في الثواني الأخيرة قبيل إطلاق الحكم لصافرته معلنا نهاية الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني والتي شهدت تبديلا لتونس بدخول رفيق قمرجي عوضا عن غالي عزر، شن المنتخب الليبي هجمات عديدة وخطيرة كان أبرزها كرة تمكن المدافع من إبعادها من على خط المرمى، وأخرى ارتدت من القائم وتسديدة بعيدة ذهبت خارج الخشبات الثلاثة، ليجري عقب ذلك المنتخب التونسي تبديله الثاني في الدقيقة 56 بدخول بشير قبلوتي عوضا عن زيد عونالي، فيما أجرى المنتخب الليبي تبديله الأول في الدقيقة 63 بدخول ايوب ادريس بدلا من مفتاح طقطق.

وسجل البديل قبلوتي الهدف الثاني لتونس في الدقيقة 74 من توغل وتسديد في المرمى، لترتفع حدة العنف قليلا في المباراة بحصول اللاعب التونسي ادريس مهرسي والليبي أحمد رمضان بطاقة صفراء في الدقيقة 80، فيما طرد في الدقيقة 81 اللاعب التونسي رضوان خلوفي.

أجرى المنتخب الليبي بعدها تبديلا بدخول فرأس سيليغة بدلا من بشير الكرمي في الدقيقة 86، وحصل بعدها اللاعب التونسي ايوب جتريلا على بطاقة صفراء بعد دقيقة، لتمضي المباراة بمحاولات ليبية للتعديل رغم سيطرته لم يستطيع تحقيق فرص خطرة، لتمضي المباراة إلى نهايتها بعد إضافة 3 دقائق إلى وقتها الأصلي بالشوط الثاني.

وكان المنتخب الإيطالي قد حقق الفوز عل الفريق المقدوني بنتيجة 5-1 ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن تونس برصيد 6 نقاط لكل منهما، فيما احتلت ليبيا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وقبعت مقدونيا في ذيل المجموعة بنقطة واحدة أيضا.

الجريدة الرسمية