رئيس التحرير
عصام كامل

59 شخصًا حصيلة قتلى سوريا.. اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 59 شخصًا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية مستخدمة الأسلحة الثقيلة.


وذكرت الشبكة التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرًا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، اليوم الجمعة، في كل الأنحاء السورية برا وجوا، أدت حتى الآن إلى مقتل 12 شخصا في كل من حما ودير الزور، و10 في كل من حلب وريف العاصمة دمشق، و5 في إدلب، و3 في كل من الحسكة والقنيطرة ودرعا، وقتيل واحد في طرسوس، ليصل بذلك إجمالى قتلى اليوم في سوريا حتى الآن إلى 59 قتيلا.

وفي هذه الأثناء أشارت الهيئة العامة للثورة السورية، إلى أن الوحدات التابعة للجيش السوري النظامي، قصفة منطقة القابون بالعامة السورية بثمانية صواريخ برا وجوا، موضحًا أن عملية القصف أدت إلى انهيار العديد من المنازل، وأنه تم استخراج قتلى وجرحى من تحت أنقاضها.

وأضافت الهيئة السورية أن هذه المنطقة التي شهدت القصف ويبلغ تعداد سكانها 45 ألف نسمة، تعيش مأساة إنسانية كبيرة تتمثل في صعوبة حصول المواطنين على العلاج وبعض المواد الغذائية الأساسية.

وذكرت أن المصابين يتم علاجهم في مستشفيات ميدانية تفتقر لكثير من الإمكانيات المهمة، مؤكدة أن المنطقة بحاجة ماسة إلى الدعم الطبي العاجل.
الجريدة الرسمية