رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. "أصدقاء سوريا" يجتمعون في الدوحة بمشاركة 11 وزيرا للخارجية

نزار الحراكي
نزار الحراكي

ينطلق اجتماع مجموعة دول "أصدقاء سوريا" صباح يوم غد السبت، في الدوحة لبحث آخر مستجدات الأزمة السورية.

وقال مصدر مسئول بوزارة الخارجية القطرية اليوم الجمعة أن الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية سيرأس الاجتماع الذي سيضم وزراء خارجية وممثلين عن 11 دولة، وذلك حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء القطرية.


كما أكد المصدر القطري أن وزير خارجية تركيا أحمد داوود أوغلو، سيكون من بين المشاركين، ومعه وزراء خارجية كل من أمريكا وبريطانيا والسعودية ومصر والأردن والإمارات وإيطاليا وألمانيا وفرنسا بالإضافة إلى قطر.

وقال سفير الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بالدوحة نزار الحراكي إن الائتلاف "لم يتلق حتى الساعة (18.30) تغ أي دعوة رسمية لحضور المؤتمر".

وأشار الحراكي إلى أن قيادات من الائتلاف والجيش الحر متواجدة في العاصمة القطرية حاليًا ومن المحتمل أن تحضر الاجتماع "في حال دعيت إليه".

وكان عدد من أعضاء الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أكدوا في تصريحات لوكالة الأناضول يوم أمس الخميس عدم تلقيهم دعوة رسمية لحضور اجتماع أصدقاء سوريا المزمع عقده في العاصمة القطرية الدوحة يوم غد أو حتى علمهم بجدول أعماله.

وقال برهان غليون الرئيس الأسبق للمجلس الوطني السوري وعضو الائتلاف الوطني أنه في حال كان الاجتماع مخصصًا لترتيب تسليح المعارضة كما "تسرب إلينا من الإعلام"، حسب تعبيره، فإنه لا ينبغي توجيه الدعوة إلى الائتلاف وإنما إلى رئاسة اركان الجيش السوري الحر كونها الجهة المعنية بموضوع التسليح.
الجريدة الرسمية