رئيس التحرير
عصام كامل

تركيا تتخذ تدابير أمنية لتأمين كأس العالم ودورة المتوسط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت مديرية الأمن العام بالعاصمة التركية أنقرة، أن الجهات الأمنية بالبلاد اتخذت تدابير أمنية عالية المستوى لتأمين بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت (20) عاما، والتي انطلقت اليوم، ودورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط الـ17 التي اُفتتحت رسميا أمس في مدينة مرسين التركية.


وأفاد البيان الصادر من المديرية التركية، أن تركيا سبق وأن نظمت بطولات دولية انتهت جميعها دون حدوث أي مشاكل، لافتا إلى أن بطولة كأس العالم لكرة القدم ستجرى حتى الـ13 من الشهر القادم في محافظات أنطاليا وبورسا وغازعينتاب واسطنبول وقيصري وريزه وطرابزون، بينما تستضيف محافظتي مرسين وأضنة دورة ألعاب البحر المتوسط الـ17.

وأوضح البيان أن هاتين المناسبتين الرياضيتين يتم تنظيمها وتأمينها من كافة النواحي بالتعاون القائم بين مديريات الأمن في المحافظات التركية المختلفة، ومديرية الأمن العام بأنقرة، والاتحاد التركي لكرة القدم، فضلا عن الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

وأشار إلى أن السلطات التركية قامت بتعيين مضيفين يعرفون اللغات الأجنبية لمرافقة الفرق المشاركة في كأس العام ودورة المتوسط، وأن هؤلاء المضيفين يشكلون حلقة الوصل والتنسيق بين مديرية الأمن وتلك الفرق لتذليل أي صعاب أو مشاكل تواجههم.

وأكد على أن التعاون والتنسيق بين الشرطة التركية والهيئات الشرطية القادمة مع فرقها من دول أخرى، يتم على أعلى مستوى دون حصول أي مشاكل على الإطلاق.
الجريدة الرسمية