رئيس التحرير
عصام كامل

توقيعات لـ"تجرد" وتبرعات لثورة سوريا في مليونية تأييد "مرسي"

أعضاء حملة تجرد المشاركين
أعضاء حملة "تجرد" المشاركين في مليونية "لا للعنف"

أنشأ أعضاء حملة "تجرد" المشاركون في مليونية "لا للعنف" غرفة مركزية لهم وسط ميدان رابعة العدوية، لجمع توقيعات على الاستمارة المؤيدة للرئيس محمد مرسي، وجمع تبرعات لصالح الشعب السوري.


وردد المشاركون، القادمون من مختلف المحافظات، هتافات: "بنحبك يا مرسي"، و"عاش الريس مرسي عاش"، و"الشعب يريد تطهير الإعلام"، في إشارة إلى رفضهم لأداء بعض وسائل الإعلام المعارضة.

وعلَّقت "الجماعة الإسلامية" وذراعها السياسية حزب "البناء والتنمية"، لافتة كبيرة في الميدان تحمل ما أسمته بمطالب الأمة من الرئيس، أهمها: القضاء على البطالة ورفع أجور صغار الموظفين، والقضاء على الانفلات الأمني، وإجراء حوار وطني دون شروط مسبقة، ومراجعة القوانين المخالفة للشريعة الإسلامية، والدعوة العاجلة إلى انتخابات نيابية".

كما رفع مشاركون لافتات أخرى مكتوبا عليها: "نعم للسلمية.. لا للعنف"، "سقوط الرئيس = سقوط الدولة"، و"من أجل مصر وليس من أجل مرسي"، و"ضيع الفرصة على المخربين وخليك في البيت يوم 30".

واتخذ المشاركون إجراءات تأمينية غير مسبوقة، حيث يحمل عشرات المرابطين على مداخل الميدان "العصي"، ويعتمرون خوزات، ويرتدون ملابس موحدة، خشية أي هجوم مباغت يتوقعونه من معارضين، وذلك رغم أن الشرطة أغلقت الشوارع المؤدية إلى محيط المظاهرات بهدف تأمينه.

وتستبق تلك المظاهرة مظاهرات 30 يونيو الجاري التي دعت إليها قوى معارضة، بهدف المطالبة بإجراء انتخابات رئاسية، وذلك في وقت تشهد فيه مصر احتقانا سياسيا غير مسبوق بين النظام الحاكم والمعارضة منذ انتخابات الرئاسة التي جرت العام الماضي.
الجريدة الرسمية