رئيس التحرير
عصام كامل

أردوغان يذكر مناصريه بمآسي الشعب في عهد حكم "طبقة النخبة" و"العسكر"

 رئيس الوزراء التركي
رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

أوضح رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"، أن كل المساعي الهادفة إلى إيقاف تقدم وتطور تركيا، على الصعيد الديمقراطي والاقتصادي قد باءت بالفشل، مذكرًا بالحالة المأساوية التي عاشها الشعب التركي فترة حكمة الطبقة النخبوية والعسكر.

جاء ذلك في كلمة ألقاها "أردوغان" أمام جماهير حاشدة بمدينة "قيصري" وسط تركيا، تطرق فيها أمام الحشد الذي تجمعت في أكبر ميادين المدينة، إلى أهم منجزات حكومة حزب العدالة والتنمية، والخطوات الهامة، التي تحققت من قبيل إنشاء مطار ثالث في مدينة اسطنبول التركية، بقيمة 45 مليار دولار أمريكي، ليكون ضمن أكبر 3 مطارات بالعالم، وبدء العمل لبناء جسر معلق ثالث على مضيق البوسفور ليربط القارتين الآسيوية والأوربية، بقيمة 2.5 مليار دولار، وإغلاق ملف ديون تركيا لدى صندوق النقد الدولي.
وأبدى "أردوغان" استغرابه من الانتقادات التي وجهت إلى حكومته من قبل المعارضة على خلفية تسديد الديون التركية لصالح صندوق النقد الدولي، ما يؤكد على عدم أهمية تلك الانتقادات، منوهًا إلى أهمية تحقيق الاستقرار والسلام في جنوب شرق البلاد وانعكاسات ذلك على التنمية، وأهمية وحدة جميع شرائح المجتمع في إطار الجمهورية التركية، مشيرًا إلى أنه سبق وأن حذر من عمليات تخريب قد تستهدف عملية السلام الداخلي في البلاد.
وثمن "أردوغان" عاليًا أهمية عمل "لجنة الحكماء" ودورها في إنجاح عملية السلام الداخلي، وأكد أن مبدأ الأخوة هو الثروة الحقيقية للمجتمع التركي، منوهًا إلى مخاطر التحريض المذهبي الذي يتم إعداده لتقويض عرى وروابط المجتمع، موجًا نداءً لأبناء الطائفة العلوية في تركيا من أجل تجنب تلك اللعبة، لأنها تستهدف استقرار البلاد ومسيرة التنمية فيها.
وأشار "أردوغان" إلى أهمية فتح قنوات اتصال من أجل حل مشاكل جميع فئات المجتمع التركي، ومن ضمنهم العلويين، لأن تركيا لجميع مواطنيها، مشددًا على مبادئ وحدة الوطن والعلم والشعب، مذكرًا بأن مشاهير العلويين وعلمائهم وفلاسفتهم في تركيا، هم قواسم مشتركة لجميع مكونات المجتمع التركي.
ونوه "أردوغان" أن حكومته ستحاسب عبر صناديق الإقتراع "أعداء الإرادة الوطنية"، الذين حرضوا وساهموا من أجل زعزعة أمن تركيا، مذكرًا بأن حكومته كانت ولا تزال حكومة تحتضن كامل جغرافيا الوطن، لأنها موجودون في جميع الولايات، وأن نجاحها يأتي لكونها ترى في السلطة مسئولية تخدم من خلالها الوطن وابنائه.
وختم "أردوغان"، بالتذكير بدور الفعاليات الرياضية التي تستضيفها تركيا، وأهميتها، مطالبًا من أنصاره المشاركة بقوة في حملة رفع العلم التركي، الذي هو الرمز الوحيد، للشعب والوطن.
الجريدة الرسمية