رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش العراقى يعتقل أحد أبرز منظمى تظاهرات كركوك

 تظاهرات كركوك-صورة
تظاهرات كركوك-صورة أرشيفية

قال عامر، نجل خالد المفرجي، منسق اللجان الشعبية المنظمة للتظاهرات والاعتصامات في محافظة كركوك شمالس العراق: إن قوة خاصة من الجيش معززة بمروحيات قتالية اعتقلت والده صباح اليوم الجمعة.


وفي تصريات خاصة لمراسل "الأناضول"، مضى عامر قائلا إن "القوة المسلحة التي اقحمت منزلنا في قرية طامور بقضاء داقوق جنوبي كركوك صباح اليوم واعتقلت والدي لم تسمح له بتغيير ملابسه أو حتى ارتداء حذائه، واقتادته بقسوة إلى جهة مجهولة".

وكانت الحكومة العراقية قد أصدرت في وقت سابق أمرا بإلقاء القبض على المفرجي، وهو سني ويعد من أبرز قادة الحراك المناوئ لحكومة نوري المالكي؛ بتهمة "الإرهاب"، بناء على شكوى من وزير التربية محمد تميم.

ويتهم الوزير، وهو أيضا سني ومن كركوك لكنه من الموالين للمالكي، المفرجي بـ"التشهير به والتحريض على التعرض له".

بدوره، قال مصدر أمني مسئول في كركوك، فضل عدم نشر اسمه لكونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن "قوة أمنية تابعة لقوات التدخل السريع في عمليات دجلة التابعة للجيش، تساندها مروحيات قتالية، اعتقلت المفرجي"، الذي يعمل أيضا مستشارا لرئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من الجيش العراقي حول ما ذكره نجل المفرجي والمسئول الأمني حتى الساعة 12:35 "ت غ".

ومنذ ديسمبر الماضي، تشهد محافظات عراقية، بينها كركوك، تظاهرات واعتصامات وصلوات جمعة موحدة تهاجم بقوة سياسات الحكومة العراقية، وتدعو إلى تغيير الدستور، ووقف ما تعتبره تمييزا ضد السنة، قبل أن يرتفع سقف المطالب إلى رحيل المالكي.
الجريدة الرسمية