رئيس التحرير
عصام كامل

حجازي: السحب من البنوك في الحدود الطبيعية

 حازم حجازى مدير
حازم حجازى مدير التجزئة والفروع بالبنك الأهلي المصرى

بدأت المصارف المصرية اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة احتمالات حدوث اضطرابات في البلاد مع دعوات التظاهر في 30 يونيو الجاري.

وقال حازم حجازي، مدير التجزئة والفروع بالبنك "الأهلي المصرى"، إن عمليات السحب من الإيداعات في الحدود الطبيعية، ولم يطرأ عليها زيادة ملحوظة، موضحًا أن السحب من البنوك يزداد بشكل طبيعي في نهاية كل شهر، وذلك من أجل صرف رواتب الموظفين، أما سوى ذلك فلم يحدث أي تحركات غير طبيعية، ولم يحدث أن تم سحب إيداعات بمبالغ كبيرة إطلاقًا.

ولفت حجازى إلى أن البنوك العاملة في السوق اتخذت إجراءاتها المناسبة لتأمين فروعها وتوفير السيولة المناسبة في الأيام المقبلة وحتى يوم 30 يونيو الجاري، موضحًا أن فروع البنك "الأهلي" تحتفظ باحتياطي سيولة يمكن العملاء من السحب لمدة تقترب من الأسبوع، وأكد أن حركة الإيداعات في البنك طبيعية للغاية، وكل الفروع تعمل بالشكل الطبيعي لها.

يذكر أن قيمة الودائع الموجودة في البنوك العاملة بالسوق (39 بنكًا) ارتفعت إلى نحو تريليون و147 مليار جنيه في نهاية مارس 2013 مقارنة بنحو تريليون و90 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2012، وهى ودائع لأفراد وشركات وجهات حكومية، ويحتفظ البنك "المركزي" بحصة من هذه الإيداعات تبلغ 10% كاحتياطي إلزامي.

الجريدة الرسمية