رئيس التحرير
عصام كامل

«التصديري للمفروشات»: خطة لزيادة صادرات الشركات الصغيرة

سعيد أحمد رئيس المجلس
سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات

كشف المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات، عن خطة لزيادة صادرات القطاع خلال الفترة المقبلة، ترتكز على التنسيق والتكامل مع المجالس التصديرية الأخرى، خاصة مجلسي التصديري للأثاث، والصناعات الهندسية، وذلك في مجال المستلزمات الفندقية، بجانب دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومساندتها وتشجيعها على اختراق الأسواق الخارجية، من خلال تقديم الدعم لها لتيسير اشتراكها في المعارض الخارجية.


وقال إن كبري شركات قطاع المفروشات على استعداد لدعم ومساندة الشركات الصغيرة ومساعدتها للتحول للتصدير، مشيرا إلى أنه يتم النظر إلى تلك الشركات على أنها قاطرة نمو القطاع في الفترة المقبلة، خاصة وأن الشركات الكبيرة عليها أعباء أكبر بسبب مشكلات العمالة ونقص الطاقة بما يحد من تنافسيتها.

وأضاف أن المجلس التصديري سيشارك بوفد يضم 40 شركة مصرية في معرضين بألمانيا وهما معرض هانوفر للمفروشات والسجاد ومعرض هايم تكستيل بفرانكفورت، والمقرر انطلاق فعالياتهما في شهر يناير المقبل، لافتا إلى أن المشاركة المصرية بمعرض فرانكفورت هي السابعة عشرة على التوالي، أما معرض هانوفر فقد تخطت المشاركة عامها العشرين ويعد المعرضان من أهم الأحداث العالمية لقطاع المفروشات المنزلية.

وقال إن المجلس سيخصص مساحة من الجناح المصري والمقام على مساحة 1500 متر مربع موزعة على 3 قاعات لعرض منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة دعما لها.
الجريدة الرسمية